متحدث الرئاسة: القمة المصرية الأوروبية تتويجا لعشر سنوات من العمل المصري الشاق والدؤوب.. مصر صمدت ونجحت رغم ما مرت به من أزمات.. وتخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متحدث الرئاسة: القمة المصرية الأوروبية تتويجا لعشر سنوات من العمل المصري الشاق والدؤوب.. مصر صمدت ونجحت رغم ما مرت به من أزمات.. وتخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 12:29 صباحاً

أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاءات الثنائية للرئيس عبدالفتاح السيسي مع كل القادة الأوروبيين اليوم  بقصر الاتحادية أكدت تقدير دور وأهمية مصر في المنطقة.

متحدث الرئاسة: القمة المصرية الأوروبية تأتي تتويجا لعشر سنوات من العمل المصري الشاق والدؤوب

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد أن القمة المصرية الأوروبية تأتي تتويجا لعشر سنوات من العمل المصري الشاق والدؤوب.

وأضاف متحدث الرئاسة أن مصر بذلت جهدًا ضخما على المستوى الداخلي والسياسة الخارجية وسط ظروف فيها كثير من سوء الحظ والصعوبات والتحديات

Advertisements

كما أوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي أن مصر حاربت الإرهاب لسنوات طويلة وخصصت له موارد كبيرة.
 

المستشار الدكتور أحمد فهمي: مصر صمدت ونجحت رغم ما مرت به من أزمات

 

ولفت إلى أن مصر صمدت ونجحت رغم ما مرت به من أزمات معروفة كجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب حاليا في غزة والأوضاع شديدة التوتر والاضطراب في العالم.

وتابع:عندما نتذكر المشهد الأوروبي والعلاقات مع مصر عام 2014 يجب أن نشعر بالفخر أن مصر خلال 10 سنوات نجحت في تحقيق التحول في السياسات الأوروبية وإدراك الدور المهم والبناء والمسئول والرشيد لمصر والسياسة التي تتبعها في الداخل والخارج من خلال تخصص الموارد للتنمية.

متحدث الرئاسة: مصر تخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي أن مصر تخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري.

كما أشار متحدث الرئاسة إلى رفع مستوى البنية التحتية وتطويرها وتحديثها لتصبح بمستوى عالمي يجذب الاستثمار العربي والأوروبي.

كما أوضح متحدث الرئاسة أنه من المهم أن نتوقف أمام دلالات تلك الأمور التي لا تتم صدفة أو فجأة فالشركات والدول لا تضخ عشرات المليارات من الدولارات دون دراسات ومعرفة أن هناك فرصا وإمكانيات متبادلة لتحقيق مصالح مشتركة.

كما كشف المستشار أحمد الدكتور فهمي عن معنى ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، قائلًا إن العلاقات بين الدول لها مستويات عادية وطبيعية وقوية وتاريخية.

متحدث الرئاسة: الشراكة الاستراتيجية تعني وجود مستوى مرتفع وراق من العلاقات وندية ومساواة وارتباط والتزام وثقة متبادلة

وأضاف متحدث الرئاسة أن الشراكة الاستراتيجية تعني وجود مستوى مرتفع وراق من العلاقات وأن الشراكة تعني ندية ومساواة وارتباط والتزام وثقة متبادلة وعلاقة بعيدة المدى من الطرفين تجاه بعضهما البعض

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الشراكة الشاملة تعني أنها تتضمن السياسة والاقتصاد والهجرة والطاقة والأمن ومكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار

وأضاف متحدث الرئاسة: نتحدث إن هناك مصالح مشتركة حقيقية فأوروبا تريد أن ترى استقرارا في المنطقة وهو ما تريده مصر وأوروبا تريد طاقة لان وضعها في الطاقة معلوم ومصر لديها إمكانيات لتصدير الكهرباء سواء من خلال الربط الكهربائي أو الغاز المسال والطاقة المتجددة والخضراء

كما أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي أن تلك الشراكة ليست للحصول على أموال، موضحا أن معظم الأموال التي تحصل عليها مصر عبارة عن ضمانات استثمار وضمانات تمويل وليست منحً أو مساعدات أو هبة.

وتابع متحدث الرئاسة: هذا دليل قاطع على ما وصلت إليه إمكانيات التنمية في مصر، هناك من يراهن على مستقبل مصر الجيد والأفضل والدليل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وقبله الشراكة المصرية الإماراتية في رأس الحكمة كما أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس تشهد استثمارا أجنبيا جديدا من كل الدول الصين وإسبانيا وروسيا وأمريكا وبلجيكا والنمسا وإيطاليا وسنشهد طفرة كبيرة خلال الشهور والسنوات المقبلة في هذا الاتجاه.

كما أكد متحدث الرئاسة الرئيس السيسي طالب الدول الأوربية بالتدخل لحل أزمة غزة.

وأضاف المستشار الدكتور أحمد فهمي أن الرئيس السيسي أكد على عدم السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين وأن مصر لن تمل أو تترك القضية الفلسطينية.

وأوضح  أن الرئيس طالب بمنح فلسطين العضوية الكاملة بمجلس الأمن والأمم المتحدة مع حل الدولتين لأنه الطريق الوحيد لأمن الإسرائيليين والفلسطينيين مشيرا إلى أن  الرئيس السيسي أكد أن الوضع في غزة لا يتحمله أي ضمير عالمي والوضع الإنساني وصل لمرحلة الكارثة وهناك مجاعة في القطاع.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق