تجديد حبس بائع قتل صديقه بعد جلسة مزاح بينهما في الشرابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجديد حبس بائع قتل صديقه بعد جلسة مزاح بينهما في الشرابية, اليوم الخميس 7 مارس 2024 11:48 صباحاً

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة حبس بائع قتل صديقه بعد جلسة تناولا فيها المواد المخدرة معا في منطقة الشرابية 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه.

 

 

كما استمعت نيابة شمال القاهرة لأقوال شقيق المجني عليه، وصرحت النيابة بدفن الجثة عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية لاستكمال التحقيقات. 

 

أقوال شقيق المجني عليه

وقال شقيق المجني عليه إن شقيقه خرج مع صديقه بعد الشغل وتأخر ولم يأت، وأضاف أنه كان يتعاطى المواد المخدرة مع "ا. م" صديقه من وقت لآخر، وفوجئ بعد ذلك بالعثور على جثته داخل الشقة. 

Advertisements

التحريات: قتل صديقه

وتبين من التحريات أن المتهم أقدم على قتل صديقه بعد تعاطيهما المواد المخدرة حيث نشبت بينهما مشادة كلامية في البداية تطورت لمشاجرة بسلاح أبيض على إثرها طعن المتهم صديقه محدثا إصابته، وأدى إلى مصرعه في الحال. 

 

بداية الواقعة 

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالي في منطقة الشرابية بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية في المنطقة.

بالانتقال والفحص تم العثور على جثة بائع متجول مقيم بدائرة القسم في حالة تحلل وبه إصابة عبارة عن جرح طعني، وتبين أن قاطن الشقة محل الواقعة عاطل وأنه وراء ارتكاب الواقعة. 

 تم ضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض "سكين" المُستخدم في ارتكاب الواقعة، وأقر بأنه أثناء تعاطي المواد المخدرة صحبة المجني عليه حدثت بينهما مُشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها بالتعدي عليه باستخدام السلاح المضبوط مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه. 

 

عقوبة القتل العمد

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه من يرتكب جريمة القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجاني قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعني أن هناك تعددًا في الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة في شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفس الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق