الاقتصاد الأمريكي في مواجهة دوامة ضغوط الأسعار.. والفيدرالي يوضح حجم التأثير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتصاد الأمريكي في مواجهة دوامة ضغوط الأسعار.. والفيدرالي يوضح حجم التأثير, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 11:26 صباحاً

علقت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أدريانا كوجلر، على معدلات التضخم التي يشهدها اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من القطاعات خلال الفترة الحالية، مما أثار التكهنات حول استمرار تمسك الفيدرالي الأمريكي بسياسته النقدية المتشددة وعدم التوجه لقرار خفض سعر الفائدة خلال الفترة الحالية.

 

تفادي دوامة الأجور والأسعار

وأوضحت كوجلر، أن الولايات المتحدة تمكنت من تفادي دوامة الأجور والأسعار، حيث إن قرارات الفيدرالي الأمريكي ساهمت في تراجع معدلات التضخم، مع استمرار وتيرة الأحداث الجيوسياسية التي تؤثر على أداء الاقتصاد العالمي، في ظل تصاعد وتيرتها يوما بعد الآخر.

Advertisements

 

معدلات التضخم، فيتو 

تفاؤل حذر 

وأضافت كوجلر: "هناك حالة من التفاؤل الحذر بأن التضخم سينخفض دون الإضرار بـ سوق العمل، كما إن هناك مؤشرات تدل على أن الشركات قامت بتغيير الأسعار بشكل أبطأ وهو ما ساعد على تعزيز الثقة في كبح جماح المعدلات التضخمية، والتي تباطأت بشكل ملحوظ خلال الوقت الحالي.

 

قوة الأوضاع بسوق العمل خلال الفترة الحالية

وأشارت إلى أن الفيدرالي الأمريكي واجه مقايضة أقل بين التضخم والوظائف، لافتتة إلى أن الموظفون وأصحاب الشركات يجدون أن الوقت الحالي أفضل من الفترات الماضية،مما يدل على قوة الأوضاع بسوق العمل وتراجع النقص في العمالة والسلع.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الإسكان بالولايات المتحدة الأمريكية يشهد زيادة في معدلات التضخم خلال الفترة الحالية، مما يثير مخاوف الكثير من المستثمرين بشأن عدم تخلي الفيدرالي عن سياسته النقدية المتشددة والبدء في سلسلة خفض أسعار الفائدة. 

 

 كان عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية ريتشموند، توماس باركين، كشف عن مستقبل أسعار الفائدة والتضخم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه ليس هناك ضرورة لخفض أسعار الفائدة بشكل استباقي، متوقعا انخفاض أرقام التضخم الإجمالية على الأرجح خلال الشهور القليلة المقبلة، بحسب وكالة رويترز.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق