القضاء يعقد جلسة استماع اليوم لتحديد موعد محاكمة ترامب في حيازة الوثائق السرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القضاء يعقد جلسة استماع اليوم لتحديد موعد محاكمة ترامب في حيازة الوثائق السرية, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 05:50 مساءً

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير لها اليوم الجمعة، الضوء على محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية حيازة وثائق سرية مستمرة.


محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 


وذكرت الصحيفة أن القضاء الفيدرالي الأمريكي سيعقد جلسة استماع اليوم الجمعة  من أجل تحديد موعد  محاكمة دونالد ترامب في تهمة حيازة وسائق سرية مهمة وتعطيل عمل الحكومة لاسترجاعها.
 

واقترح الادعاء العام يوم الثلاثاء تأجيل المحاكمة من 20 مايو إلى 8 يوليو القادم، والتي سوف تكون بعد حكم المحكمة العليا في ادعاء ترامب بأن حصانته تمنعه من المحاكمة
وطالب محامون ترامب بتاجيل القضية بعد الانتخابات في نوفمبر القادم ، والتي من المرجح أن يخوضها ترامب مرشحا عن الحزب الجمهوري في مواجهة الرئيس الحالي بايدن عن الحزب الديمقراطي 
 

Advertisements

وبالأمس الخميس، كشفت  المحكمة العليا الأمريكية عن موافقتها النظر في طلب ترامب الحصول على حصانة رئاسية من الملاحقة القضائية في قضية التدخل بانتخابات 2020 الرئاسية.

ترامب يريد الحصول على حصانة من المحاكمات 


وجاء في بيان المحكمة العليا أنه "يجب تقديم طلب وقف التنفيذ إلى رئيس المحكمة العليا. وتتم الموافقة على طلب المحامي الخاص ويقتصر على السؤال التالي: هل يتمتع الرئيس السابق بالحصانة من الملاحقة القضائية على فعل يزعم أنه يتعلق بالتصرفات الرسمية أثناء وجوده في منصبه".


وفي السياق ذاته ذكر موقع "ذا هيل": " أن المحكمة العليا الأمريكية ستستمع في 22 أبريل المقبل، لمطالبة الرئيس السابق دونالد ترامب بالحصانة من الدعوى التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث لتخريب الانتخابات الرئاسية".


وأوضح الموقع في تقريره  أن قرار المحكمة "يضيف استئنافًا مثيرًا آخر من الرئيس السابق إلى جدول أعمالها ومن المرجح أن يؤدي إلى تأخير محاكمته الفيدرالية".

 

وفي وقت سابق، طلب ترامب من المحكمة العليا في البلاد النظر فيما إذا كان يتمتع بالحصانة في قضية التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية.

 

وقضت محكمة الاستئناف الجزئية الأمريكية في وقت سابق بأن ترامب لا يتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية في قضية تتعلق بتورطه المزعوم في جهود الحفاظ على السلطة على الرغم من خسارته الانتخابات الأمريكية عام 2020 وأعمال الشغب في الكابيتول 2021.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق