عشماوي: تشكيل لجنة إدراج السلع وإجراءات تداولها على منصة البورصة السلعية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عشماوي: تشكيل لجنة إدراج السلع وإجراءات تداولها على منصة البورصة السلعية, اليوم الخميس 29 فبراير 2024 09:30 مساءً

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية: إنه تم اعتماد قواعد العضوية وتشكيل واعتماد اختصاصات لجنة إدارج السلع والعمليات بالبورصة السلعية.  

وأضاف في بيان له إنه تم تشكيل اللجنة  التي تختص بالإجراءات الخاصة بإدراج السلع وإجراءات تداولها على المنصة وفقًا لقرارات مجلس ادارة البورصة السلعية.


وأكد أنه جار حاليًا استكمال باقي القواعد المنظمة لآليات العمل بالبورصة السلعية،  وفقًا لأحدث القواعد المطبقة ببورصات السلع العالمية، وذلك في إطار التطوير المستمر للقواعد الحاكمة بالبورصة السلعية. 

Advertisements

 

طرح 4 سلع جديدة بالبورصة السلعية 

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي  أنه سيتم خلال العام الحالي طرح 4 سلع جديدة على منصة البورصة خلال العام الحالي على رأسها المنتجات البتروكيماوية. 

 

وأضاف أنه سيتم طرح سلعة الذهب في البورصة بعد التأكد من عملية الحوكمة وكذلك الحصول على موافقة الرقيب والمتمثل في مصلحة الدمغة والموازين لافتا إلى أن ما تم طرحه من ذهب وفضة كان بنظام المزايدات.

 

 

وحول محفزات التى طرحتها بورصة السلع مصر لجذب القطاع الخاص للتداول بها، قال عشماوي إنه تم الإعفاء من رسوم القيد والعضوية فضلا عن تقديم مزايا وحوافز ضريبية ومساعدة الشركات التي يتم تكويدها على سرعة إدخال السلع الخاصة بها من المنافذ الجمركية، وكذلك حصول البورصة على نسبة ضئيلة من رسوم التداول حتى لا يتم تحميل البائع والمشتري بأي أعباء إضافية. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق