اليوم، قافلة بيطرية لتوقيع الكشف الطبي على الماشية بقرى مدن الصف وأطفيح بالجيزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم، قافلة بيطرية لتوقيع الكشف الطبي على الماشية بقرى مدن الصف وأطفيح بالجيزة, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:56 صباحاً

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة،  حملتها القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بمراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث توجه قافلة اليوم الثلاثاء لتوقيع الكشف الطبي علي الماشية بقرى مدن الصف واطفيح وذلك بالتزامن مع انطلاقها على مستوى محافظات الجمهورية. 

يأتي ذلك بناءً على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت إشراف الدكتور علاء عبد العال أحمد مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة.

Advertisements

رفع درجة الاستعداد القصوى لانطلاق حملتها القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

 وكانت قد أكدت مديرية الطب البيطري بالجيزة رفع درجة الاستعداد القصوى لانطلاق حملتها القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بكل ربوع المحافظة، مشيرة إلى أنه تم توفير كميات اللقاحات اللازمة وكل التجهيزات الطبية البيطرية من ثلاجات لنقل اللقاح ومستلزمات التحصين وتسجيل وترقيم الحيوانات للجان الميدانية بالقرب من الوحدات البيطرية، مع قيام لجان الإرشاد البيطري بتوعية المربين.

وأهابت المديرية، المربين بالاستجابة للحملة وتقديم مواشيهم للتحصين، وذلك بالتوجه لأقرب لجنة بالقرية.

تنفيذ القوافل البيطرية المجانية التي تجوب كل محافظات الجمهورية

جدير بالذكر أنه يتم تنفيذ القوافل البيطرية المجانية التي تجوب كل محافظات الجمهورية لعلاج المواشي في كل قرى مصر، ‏‎كذلك تم زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليونا إلى 2 مليار جرعة سنويًا والسيطرة على الأمراض والأوبئة.

وحققت مصر إنجازات هامة في مجال الطب البيطري، وحماية الثروة الحيوانية، ففي مجال التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني، فقد تم تحسين السلالات في أكثر من مليون رأس ماشية كما تم إنشاء 600 نقطة تلقيح اصطناعي بالوحدات البيطرية، وتجهيزها بالأجهزة المطلوبة لتنفيذ إجراءات التلقيح الاصطناعى فى القرى بالمحافظات المختلفة خاصة لصغار المزارعين والمربين.

ضبط 4 أطنان لحوم ومصنعات لحوم

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين لمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق