إيران تهدد أمريكا: ردنا على اغتيال سليماني سيأتيكم من داخل بلادكم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني إن «اغتيال قاسم سليماني قائد الفيلق السابق لن يمنع إيران من مواصلة المقاومة، موضحا خلال تأبين الذكرى الأولى لسليماني الذي اغتالته واشنطن في نفس الوقت من العام الماضي في العراق، أن الرد على أمريكا قد يأتي من داخل بيتهم ردا على جريمتهم.

وأشار إلى أن طهران لا تزال تستعد لذلك، موضحا – وفق وكالة فارس الإيرانية- أن مسار قوة الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس والمقاومة لن يتغير بأفعال امريكا الخبيثة.

وأضاق قائلا: «سليماني تميز بمنطق قوي وسليم في كل ميدان دخله واستبدل كل تهديد بفرصة يستثمرها وكان يسير تحت ظل القائد ويمضي على درب المقاومة»، مؤكدا «الدرب الذي رسمه الشهيد سليماني لا زال موجودا وترونه في فلسطين ولبنان».

وأضاف قاآني أن صمود لبنان والتحرير في سوريا والعراق تحقق كله بجهود سليماني، وأبناء المقاومة لا زالوا يتقدمون طريق سليماني«.».

ووجه قآاني رسالة إلى واشنطن وترامب، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، قائلا «لقد سعيتم طوال 30 سنة إلى اغتيال القائدين سليماني والمهندس، وقد أقدم شخص مدعوم من الصهاينة وآل سعود على ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة» وأردف أن «جريمة الاغتيال هذه فتحت الباب أمام أبناء الأمة الأحرار للانتقام».

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف اتهم واشنطن أمس بمحاولة اختلاق حجج لشن هجوم على بلاده«، متعهدا بأن طهران ستدافع عن نفسها بقوة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

أخبار ذات صلة

0 تعليق