منتج "صح" يغلق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير بإجمالي 861 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتج "صح" يغلق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير بإجمالي 861 مليون ريال, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 02:17 مساءً

الرياض – مباشر: أقفل منتج "صح" (أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية) جولته الادخارية الأولى، حيث وصل إجمالي حجم طلبات الادخار إلى 861 مليون ريال، وتم تخصيصها بالكامل يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير/ شباط 2024م؛ للمدخرين والذي بلغ إجمالي عددهم 35 ألف مدخر.

وكشف المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان اليوم الأربعاء، أن عائد منتج "صح" في شهر فبراير/ شباط الجاري هو 5.64%، يستحق بعد مرور عام في فبراير/ شباط 2025م.

ولفت المركز الوطني لإدارة الدين، إلى أنه من المقرر أن تبدأ الجولة الادخارية الثانية يوم الأحد الموافق 3 مارس/ آذار 2024م، حسب التقويم المعلن لـ"صح"، كما ستُفتح النافذة عبر القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المشاركة.

ويأتي منتج "صح" الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

وفي في 1 فبراير/ شباط 2024م، أطلقت وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين أول منتج ادخاري مخصص للأفراد ومدعوم من الحكومة؛ وذلك تحت اسم (صح)؛ المشتق من الحروف الأولى لعبارة (صكوك حكومية).

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق