رئيس وزراء العراق يؤكد أهمية التنسيق مع السعودية لتنظيم سوق الطاقة وأسعار النفط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس وزراء العراق يؤكد أهمية التنسيق مع السعودية لتنظيم سوق الطاقة وأسعار النفط, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 02:17 مساءً

مباشر: استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، والوفد المرافق له.

وجرى، خلال اللقاء؛ بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء؛ بحث آفاق التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، والتأكيد على توسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن ترحيب العراق بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية، الذي تتوفر فيه اليوم الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة، مشيراً إلى المستوى المتقدم في العلاقات بين البلدين الشقيقين، لا سيما في مجالات الاستثمار والتنمية وإعمار البنى التحتية في قطاع الطاقة.

وأشار السوداني، إلى أهمية التنسيق في المواقف، وتطابق الرؤى بخصوص تنظيم سوق الطاقة، وأسعار النفط تحت مظلة منظمة أوبك؛ بما يضمن الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة في المنطقة والعالم، ومصالح الدول المنتجة والمستهلكة.

ومن جانبه، نقل الوزير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إلى رئيس الوزراء العراقي، مؤكداً رغبة بلاده بالمضيّ في توثيق علاقات الشراكة والتعاون الثنائية في مختلف المجالات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق