السفيرة المصرية في بورت لويس تلتقي وزير الخارجية الموريشي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقت السفيرة د. علياء سمير برهان، سفيرة مصر في بورت لويس، آلان جانو وزير الخارجية الموريشي، حيث تم خلال اللقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتم الاتفاق على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات ومنها النقل البحري، والري والموارد المائية، والزراعة، والطب البيطري، ومشروعات الإنتاج الحيواني.

ومن جانبه، أبدى الوزير الموريشي اهتمام بلاده بالتعاون في مجال البنية التحتية، والاستفادة من الخبرات المصرية من خلال التدريب في مجال بناء وصيانة الكباري، فضلاً عن تنفيذ وتمويل مشروعات إنشاء مباني خضراء (صديقة للبيئة)، ودراسات جيولوجية لمواقع البناء، والاستفادة من خبرات الشركات المصرية لتساهم في مشروع تشييد المباني الذكية لجامعة موريشيوس. كما أبدى الوزير تطلع بلاده للحصول على دعم مصر في موضوع تدريب المعلمين على استخدام الأدوات التكنولوجية التي تمكنهم من التدريس عن بعُد عبر تطبيقات الإنترنت.

وفي ظل تميز العلاقات الثنائية، تم كذلك الاتفاق علي تبادل تأييد الترشيحات في مختلف المنظمات والهيئات الدولية، كما تم تناول عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية، ومن بينها وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة وعملية إعادة إعمار غزة، وآخر المستجدات المتعلقة بسد النهضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق