زوج شقيقته أرشدهم عن مكانه.. حبس 5 في «ذبح جزار» بالإسكندرية (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمر المستشار أشرف المغربى المحامى العام الأول لنيابات المنتزة بالإسكندرية، الخميس، بحبس 5 متهمين في «القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد»، كما أمر بسرعة ضبط اثنين آخرين، لاتهامهم بذبح عبدالرحمن السيدمحمد السيد السقا (بائع) داخل محل جزار بسوق «أبوسليمان» بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.

وتبين من التحقيقات وجود خلافات سابقة بين المتهمين والمجنى عليه، فيما تبين ان زوج شقيقة المجني عليه أرشد المتهمون عن مكان تواجده حيث توجهوا إليه، وما ان أبصرهم لجأ إلى محل جزارة للإختباء به، ألا إنهم تتبعوه وانهالوا عليه بأسلحة بيضاء وذبحوه.

وتواصل نيابة الرمل ثان برئاسة المستشار أحمد سمير غيث رئيس النيابة التحقيق في القضية التي تحمل رقم 5286 لسنة 2021 إداري ثان الرمل.

وتسلمت النيابة العامة محضر التحريات في الواقعة والمحرر بتاريخ 31 مايو2021 بمعرفة الملازم أول مروان سكر معاون مباحث القسم حيث توصلت التحريات إلى قيامال متهمين كل من (محمود.ر)، (جابر.ر)، (محمد .)، (جابر .ح)، (محمد .ح)، و(أحمد .م)«بارتكابهم الواقعة بسبب وجود خلاف سابق بين المجني عليه قبل وفاته والأول على أثره قام المذكور سلفا بإضمار الشر والضغينة قبل المجني عليه والعزم على الانتقام منه وتأديبه بأن قام بالاتفاق مسبقا على ذلك مع مجموعة من أنصاره» المتهمين سالفي الذكر«وبالاستعانة بالسادس والمكلف من قبل باقي المتهمين لرصد تحركات وأماكن تواجد المجني عليه بعد أن كانواقد أعدوا عدتهم لتنفيذ ما خططوا عليه بإحضار الأسلحة البيضاء وذلك لبسط نفوذهم بالمنطقة ولإظهار سطوتهم على الجميع وقيامهم بأعمال البلطجة والعنف الشديد تجاه الجميع معتمدين في ذلك على شهرتهم الاجرامية وأنهم من ذوي الأرباب والسوابق بالمنطقة.

وفور إخبارهم من السادس بمكان تواجد المجني عليه توجهوا إليه فورا وما أن ظفروابه حتى قاموا بالتناوب بالتعدي عليه بالأسلحة البيضاء وكذا التعدي على كل من المدعوأحمد ماهر محمود مصطفى وأحمد السيد محمد كامل واللذان تصادف تواجدهم بمكان الواقعة مما نتج عنه اصابتهما.

واستمعت النيابة إلى أقوال شهود الواقعة حيث قررت آمال السيد محمد السيد السقا،شقيقة المتوفى وجود خلافات فيما بين أحد المتهمين وابن خالة خطيب نجلتها- مضمونها قيام الأول بالاصطدام بسيارة الثاني حال قيادته مركبة «توك توك» وكان ذلك رفقة خطيب أبنتها وقيامهم بالتعدي على بعضهم البعض بالضرب وعقب ذلك توجه المتهمون إلى محل سكنها وكسروا باب شقتها وتعدوا على بناتها المدعوتين «نورا وآية» .

وأضافت شقيقة المتوفى انها حررت عدة محاضر ضد المتهمين الذين قاموا بتهديدها لإجبارها بالتنازل عن تلك المحاضر وعندما رفضت قاموا في اليوم التالى بقتل شقيقها المجنى عليه.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عاطف السيد محمد السيد السقا، شقيق المتوفي، شهد بذات مضمون أقوال شقيقته وأضاف بأن المدعومحمد حمدي شعد، زوج شقيقته، كان يقوم بابلاغ المتهمين عن مكان تواجد المجني عليه.

وتضمنت أوراق القضية مناظرة النيابة لجثة المجنى وبيان ما بها من إصابات حيث تبين أن الجثمان لشاب في منتصف العقد الثالث من العمر تقريبا متوسط الطول والبنية قمحي البشرة ذو شعر رأس أسود اللون ولحية وشارب غير حلقتين يرتدي من الملابس ما هو عبارة عن تي شيرت أسود اللون أسفله بنطال رياضي كحلي اللون حافي القدمين.

وبمناظرة عموم جسده عدا ما يستر عورته تبين وجود جرح كبير أسفل رأسه من الخلف وجرح كبير آخر بمنتصف رقبته من الناحية اليمنى وكذا جرحين بذراعيه الأيسر أحدهما بالكوع والآخر بنهاية الساعد.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المتهمين الذين قرروا انهم كانوا متوجهين إلى إلى بعض الاشخاص لمطالبتهم برد مبلغ من المال وحملوا الاسلحة البيضاء خشية التعدى عليهم، واثناء عودتهم ابصروا المجنى عليه وحدثت بينهم مشاجرة.إلا ان النيابة العامة فاجأت المتهمين بمقطع فيديو مسجل يوضح اعتدائهم على المجنى عليه وتتبعه داخل محل الجزارة فاعترفوا بأنهمهم الأشخاص المتواجدين بالفيديو .أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تقرير الطب الشرعى، وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق