متوقف منذ ٦ سنوات.. محافظ الشرقية يتفقد مصنع تدوير القمامة في بلبيس لإعادة تشغيله (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه على الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس، مصنع تدوير القمامة «جلفينا» بعزبة ماهر البر الشرقي بمركز ومدينة ببلبيس، والمُقام على مساحة 5 أفدنة، تمهيداً لإعادة تشغيله لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المركز لإعادة تدويرها وتحسين مستوي النظافة .

اطلع المحافظ من رئيس مركز ومدينة بلبيس على الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تشغيل المصنع، مشيراً إلى أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 سنوات وتم طرحة للاستثمار من خلال شركات متخصصة في مجال تدوير القمامة، طبقا للقانون 182 للمزايدات والمناقصات، وترسيته على أحد المستثمرين تمهيداً لإعادة تشغيله مرة أخرى والاستفادة منه.

وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من رفع تراكمات القمامة بالمصنع، والجاري رفعها بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمركز ووحدة التدخل السريع بالديوان العام، لتهيئته أمام المستثمر للبدء فوراً في تشغيله لرفع معدل كفاءة منظومة النظافة داخل مركز ومدينة بلبيس.

أكد المحافظ أن مصنع تدوير القمامة يُعد من المشروعات الهامة على أرض المحافظة، ويأتي تشغيله في إطار تحسين مستوى النظافة بالمدينة ،والحفاظ على البيئة وخلق جو صحي وبيئي للمواطنين ،بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق