قادة كردستان ردا على هجوم داعش: الخطر الأكبر على العراق والإقليم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، البرلمان والحكومة الاتحادية، والتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية للتحرك السريع لسد الفراغ الأمني الحاصل في المناطق المتنازع عليها، وذلك على خلفية الهجوم الذي شنه التنظيم المتشدد على قوات البيشمركة في كركوك.

وقال بارزاني في بيان، إنه «في الساعة 12:30 من صباح اليوم، هاجم مسلحو تنظيم داعش الإرهابي مواقع البيشمركة في محور غرب كركوك لقوات بيشمركة كردستان بالقرب من قرية (قاية باشي) التابعة لناحية بردي (آلتون كوبري) بمحافظة كركوك، وأسفر الهجوم عن استشهاد ثلاثة من البيشمركة الذین تصدوا بكل شجاعة وبسالة لهجوم داعش، ونعزي عوائل الشهداء البيشمركة الثلاثة ونرجو الشفاء العاجل للجرحى».

وأردف بالقول «نبهنا لمرات عدة الحكومة الإتحادية والتحالف الدولي لمخاطر تنظيم داعش واستفادته من الفراغ الأمني الحاصل في المناطق المتنازع عليها. ونطالب مرة أخرى البرلمان والحكومة الاتحادية في العراق والتحالف الدولي ضد داعش الاستعجال في العمل بتشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والجيش العراقي في مناطق النزاع حتى لا تستغل هذه المنطقة من قبل الجماعة الإرهابية فهناك مخاوف كبيرة على الإقليم والعراق وأمن المنطقة والعالم».

فيما أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني أن داعش ما زال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، مجددا التأكيد على أهمية تفعيل التعاون الأمني بين الجيش والبيشمركة، وأن يواصل التحالف الدولي تدريب البيشمركة والجيش العراقي.

وشدد مسرور بارزاني على ضرورة بقاء التحالف للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء تهديداته المستمرة.

وأصدر رئيس الحكومة، اليوم السبت، بياناً بشأن الهجمات الإرهابية التي شنها إرهابيو تنظيم داعش على قوات البيشمركة في محور بردي – آلتون كوبري، حيث استشهد ليلة أمسأمس«كوكبة من أبطال قوات البيشمركة وأصيب آخرون بجروح بعد أن شن إرهابيو داعش هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة الأبطال في حدود بردي- آلتون كوبري» بحسب البيان.

وتابع، «من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي، ونشدد على ضرورة بقائه في العراق للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على إقليم كردستان والعراق عموماً».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق