وزير الخارجية: مصر تشارك في المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار بغزة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، إن مصر تشارك في المفاوضات الجارية بقطر من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع مفوض العام لوكالة "أونروا" الذي يزور القاهرة، أن مصر ترفض قيام إسرائيل بأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

وأكد دعم القاهرة الكامل لـ"الأونروا" لاستمرار عملها في تقديم المساعدات لغزة وللفلسطينيين، مضيفًا: "نقدر دور المفوض العام للأونروا لمواصلة مسؤوليات الوكالة تجاه الفلسطينيين".

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من الأطفال في غزة يتعرضون للموت جرّاء نقص المساعدات، معربًا عن ترحيبه بالتنسيق القوي بين القاهرة والمفوض العام للأونروا، وبذل أقصى جهد لمساعدة الوكالة على أداء مسؤولياتها.

وأشاد بشجاعة موظفي الأونروا في مواصلة تقديم المساعدة والإغاثة للسكان بقطاع غزة في أثناء القصف والتدمير والافتقار إلى وسائل المعينة الأساسية، موضحًا أن مصر تدعم المفوض العام للأونروا، والدور الأساسي الذي تلعبه في غزة.

وتابع: "نقدر الدور الذي يضطلع به المفوض العام بالأونروا، والتزامه المعنوي لمواصلة المسؤوليات المهمة لهذه المنظمة، ومصر تدعم المفوض العام بصورة كاملة وإدارته للمنظمة والعاملين ونثني على عملهم المثالي وتمويل الأونروا ينبغي أن يستمر".

ورحب بالتعاون والتنسيق القوي القائم بين مصر والمفوض العام للأونروا والمنظمة ككل، معربًا عن تطلعه لمواصلة التواصل معه.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق