"ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للملاعب؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد الأسطورة المصري محمد صلاح كابتن منتخب مصر للعودة للمشاركة مع ليفربول الإنجليزي، بعد غياب تخطى 40 يومًا.

آخر مباراة خاضها "صلاح" مع ليفربول" كانت ضد نيوكاسل، 1 يناير الماضي، في مسابقة الدوري الإنجليزي، وسجل النجم المصري هدفين في فوز الريدز 4-2، قبل أن ينضم إلى معسكر المنتخب المصري استعدادًا لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واجه محمد صلاح حظًا سيئًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2023" إذ تعرض لإصابة في العضلة الخلفية في مباراة مصر ضد غانا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لينتهي مشواره في البطولة مبكرًا، ويعود إلى ليفربول 24 يناير لبدء مرحلة تأهيلية.

وتلقى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مفاجأة سارة بعودة محمد صلاح للمشاركة في تدريبات ليفربول الجماعية، أمس الثلاثاء، لترتفع حظوظه في المشاركة ضد برينتفورد، السبت المقبل، في مسابقة الدوري الإنجليزي.

ماذا ينتظر "صلاح" مع اقتراب عودته للمشاركة مع ليفربول؟

قد يشهد شهر فبراير الجاري أول ألقاب محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم، إذ يخوض الريدز نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، 25 فبراير الجاري ضد تشيلسي على ملعب "ويمبلي".

عودة صلاح ستمثل دفعة قوية للريدز في ظل المنافسة الشرسة على لقب البريميرليج، وتصدر جدول المسابقة برصيد 54 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي مع تبقى لقاء مؤجل للأخير ضد برينتفورد.

وينافس ليفربول بكل قوة على جميع البطولات التي يشارك فيها الموسم الحالي وهي: الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي بجانب الدوري الأوروبي، وتعد بطولة الدوري الأوروبي الوحيدة التي لم يسبق لهداف الريدز التتويج بها من بين البطولات الأربع التي ينافس عليها الفريق.

أما على الصعيد الفردي، فيتطلع "صلاح" إلى مواصلة مطاردة إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على صدارة هدافي البريميرليج.

ويتأخر محمد صلاح بهدفين فقط عن النرويجي هالاند متصدر جدول الترتيب بـ16 هدفًا.

وفي حال تتويج نجم ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، سيعادل الرقم القياسي للأسطورة الفرنسية تييري هنري كأكثر من حقق جائزة الحذاء الذهبي برصيد (4 مرات).

كما ينافس "مو" على جائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليج، إذ يحتل الوصافة برصيد 8 تمريرات حاسمة خلف كيران تريبير، لاعب نيوكاسل، وأولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، اللذان يتقاسمان صدارة الترتيب بـ8 تمريرات.

"صلاح" – صاحب الـ153 هدفًا في البريميرليج- ينقصه 9 أهداف ليرتقي إلى المركز التاسع في ترتيب هدافي المسابقة على مر التاريخ مناصفة مع جيرمين ديفو، نجم توتنهام السابق.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق