تطلق Microsoft أداة لإصلاح الأجهزة المتأثرة بأزمة Crowdstrike

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تعلن شركة "مايكروسوفت" عن إطلاق أداة جديدة مصممة لمساعدة مسؤولي تقنية المعلومات في إصلاح الأجهزة التي تعمل بنظام "ويندوز"، والتي تضررت جراء التحديث الخاطئ لـ "كراود سترايك". الشركة أكدت في بيان رسمي يوم الأحد أن الأداة الجديدة تهدف إلى إعادة تشغيل الأجهزة بنظام "ويندوز" للعمل بشكل طبيعي. تعمل الأداة على إنشاء محرك أقراص افتراضي قابل للتعديل لاستعادة الملفات الأساسية للنظام بفعالية وسرعة.

وتسهل أداة مايكروسوفت عملية الاستعادة من خلال تشغيلها في بيئة "Windows PE" من خلال ربطها بالأجهزة عبر USB، مما يسمح بالوصول إلى قرص الجهاز المتأثر وحذف ملف "كراود سترايك" الذي تسبب في الأعطال، وبالتالي يمكن للجهاز العودة إلى التشغيل الطبيعي دون الحاجة إلى الوضع الآمن أو صلاحيات المسؤول.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت مايكروسوفت خطوات استعادة خاصة للأجهزة الافتراضية التي تعمل بنظام "ويندوز" على خدمة التشغيل السحابي Azure، بالإضافة إلى نشر خطوات الاستعادة لجميع أجهزة "ويندوز 10" و"ويندوز 11" على موقع الدعم الخاص بها، لضمان تمكين المستخدمين من إصلاح أجهزتهم بفعالية متعددة.

يجدر بالذكر أن خبراء تقنية المعلومات حذروا من أن البنية التحتية التقنية العالمية قد تحتاج إلى أسابيع للتعافي بالكامل من آثار هذا العطل الذي أدى إلى توقف ملايين من أجهزة المؤسسات والخدمات الحيوية على مستوى العالم، والذي أُعرف إعلاميًا باسم "CrowdStrike Outage".

أخبار ذات صلة

0 تعليق