جلسة تجمع إمام عاشور وأحمد جاب الله طبيب الأهلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جلسة تجمع إمام عاشور وأحمد جاب الله طبيب الأهلي, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:14 مساءً

جمعت جلسة بين إمام عاشور لاعب النادي الأهلي وأحمد جاب الله طبيب الفريق على هامش مران الفريق المسائي اليوم بملعب التتش بالجزيرة.

 

وظهر أمام عاشور لاعب النادي الأهلي بمران الفريق اليوم بملعب التتش في أول ظهور له بعد إجرائه جراحة في الكتف.

جلسة تجمع إمام عاشور وأحمد جاب الله طبيب الأهلي، فيتو 

ويغيب إمام عاشور عن الأهلي، بعد خضوعه لجراحة في الكتف إثر إصابته مع منتخب مصر في مباراة نيوزيلندا الودية خلال التوقف الدولي.
 

وينتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدوليين في مران الفريق اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر قد قرر منح لاعبو الفريق الأحمر الدوليين راحة من مران الأمس.

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الثلاثاء على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 

 

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

كان الفريق الأحمر قد حقق الفوز على سيمبا بهدف دون مقابل سجله أحمد نبيل كوكا، في لقاء الذهاب على ملعب بنجامين مكابا.‏

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على قنوات bein sport الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Advertisements

دوري أبطال أفريقيا، ويستعد فريق الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني  الجمعة القادم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد استأنف تدريباته مساء أمس، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي ‏دوري أبطال إفريقيا

وعاد الفريق الأحمر لاستئناف تدريباته، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة عقب مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة في العاصمة ‏التنزانية دار السلام.‏

 

 

وعلمت فيتو أن فريق سيمبا التنزاني سوف يتدرب مرتين في القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي علي أن يكون مرانه الرئيسي على ستاد القاهرة مساء الخميس القادم. 

قال مصدر داخل الأهلي: إن محمد الشناوي حارس مرمي الفريق يسير بخطوات ثابتة في برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في الكتف. 

وأضاف: اللاعب يحتاج إلي فترة زمنية تتراوح بين شهر إلى شهر ونصف الشهر من أجل إعلان جاهزيته للعودة إلي التدريبات الجماعية بشكل تدريجي. 

وأكدت مصادر داخل الأهلي أن هناك محاولات لتجهيز ياسر إبراهيم مدافع الفريق للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وأضاف: اللاعب قطع شوطًا كبيرًا في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية وجاري تجهيزه للدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا حال تخطي عقبة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وقال مصدر داخل الأهلي: إن هناك اتجاه للتنسيق مع رابطة الأندية المصرية بشأن تعديل موعد مباراة القمة أمام الزمالك يوم 15 أبريل القادم بعد قرار إقامتها في السعودية.

و أضاف: سيكون من الصعب خوض القمة في السعودية يوم 15 أبريل وبعدها السفر إلي الكونغو أو أنجولا لخوض ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في ظل اقتراب الفريق من حجز بطاقة التأهل إلي هذا الدور علي حساب سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا بهدف نظيف. 

وأوضح أن الأمور محل دراسة في الوقت الحالي ولكن هناك تنسيق مع الرابطة بشأن الحصول على الوقت الكافي قبل مواجهات أفريقيا من أجل الاستعداد بشكل جيد لها. 

واستقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إعادة وسام أبو علي مهاجم الفريق إلي قائمة مباراة سيمبا التنزاني الجمعة القادم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وشارك وسام أبو علي أمس في مران الأهلي الجماعي بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية واصبح تحت تصرف الجهاز الفني. 

و أكد مصدر داخل الأهلي أن كريم نيدفيد لاعب الفريق سيكون خارج الحسابات الفنية في مباراة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة القادم. 

أضاف: اللاعب يعاني من رشح في الركبة وهناك تمهل في قرار إعلان جاهزيته ومن ثم سيكون خارج الحسابات الفنية في مباراة سيمبا. 

 

التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا

 

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة سيمبا التنزاني بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، على معلول.

في خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة.

في خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا، رضا سليم.

وتصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني إلى القاهرة صباح غد الأربعاء وذلك استعدادًا لمواجهة الأهلي في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

 

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في أربع مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

9- الأهلي 1-0 سيمبا التنزاني ذهاب الدور ربع النهائي.

 

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراتين وتعادل في خمس مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

1- سيمبا التنزاني 2-2 باورر ديناموز الزامبي ذهاب دور الـ 32.

2- سيمبا التنزاني 1-1 باورر ديناموز الزامبي إياب دور الـ 32.

3- سيمبا التنزاني 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- سيمبا التنزاني 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- سيمبا التنزاني 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- سيمبا التنزاني 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- سيمبا التنزاني 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- سيمبا التنزاني 6-0 جواتينج جالاكسي البتسواني الجولة السادسة بدور المجموعات.

9- سيمبا التنزاني 0-1 الأهلي ذهاب الدور ربع النهائي.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 9 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 4 لقاءات، وخسر في ثلاث مرات، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 13 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 5 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق