الفضل لكورونا.. ارتفاع أعمال أجهزة الكمبيوتر في Intel بنسبة 33%

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نحن نعلم بالفعل أن عام 2020 كان عامًا ضخمًا لشحنات أجهزة الكمبيوتر، والآن تؤكد إنتل هذا التقرير بنتائج أرباح الربع الرابع المتفجرة.

 

قالت شركة تصنيع الرقائق إن أعمالها في مجال الكمبيوتر الشخصي ارتفعت بنسبة 33 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مع نمو عائدات أجهزة الكمبيوتر المحمولة على وجه الخصوص بنسبة 30 في المائة. 

 

حققت مجموعة حوسبة العملاء التابعة لشركة إنتل، التي تضم منتجاتها من أجهزة الكمبيوتر، إيرادات بلغت 10.9 مليار دولار أمريكي خلال الربع، بزيادة قدرها 9 في المائة عن العام الماضي، الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن متوسط ​​سعر أجهزة الكمبيوتر المحمولة انخفض بنسبة 15 في المائة، مما يخبرنا

أن الناس يحتاجون بالتأكيد إلى أجهزة كمبيوتر جديدة أثناء مواجهة وباء فيروس كورونا COVID-19، لكنهم لم يكونوا مستعدين لدفع علاوة.

 

ساعدت مبيعات Intel القوية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، إلى جانب قفزة مفاجئة بنسبة 39 في المائة في قسم تكنولوجيا القيادة الذاتية Mobileye، الشركة على تجاوز توقعات إيراداتها من أكتوبر بمقدار 2.6 مليار دولار.

 

وسجلت الشركة 20 مليار دولار إيرادات للربع الرابع، بأرباح 5.9 مليار دولار. كانت هذه الأرقام في الواقع أقل بنسبة 1 في المائة و 15 في المائة عن العام الماضي، على التوالي، لكن

الشركة لا تزال تحتفل.

 

وقال باتريك مورهيد، مؤسس شركة Moor Insights and Strategy، في بيان: "يبدو الطلب على Tiger Lake قويًا من جانب أجهزة الكمبيوتر، وأعتقد أنه بناءً على نموها بنسبة 33%، من المحتمل أن تكون قد اكتسبت حصة في السوق، بينما كان أداء أعمال مراكز البيانات أفضل مما كان متوقعًا، فقد تأثرت بدورة استيعاب السحابة والمنافسة والانخفاض المستمر في مشتريات المؤسسات والحكومة.

 

حققت Mobileye مكانة بارزة، حيث أدت إلى نمو الإيرادات الفصلية بنسبة 39٪ وتحسين الربحية بنسبة 93٪، Mobileye في طريقها لتصبح أكثر من مليار دولار سنويًا، وهو إنجاز حقيقي".

 

لا تقدم شركة إنتل أي توجيه عام كامل لعام 2021 حتى يتولى رئيسها التنفيذي الجديد، بات جيلسينجر، رئاسة الشركة في فبراير، لكن في الوقت الحالي، تتوقع الشركة أن تبلغ أرباحها في الربع الأول حوالي 17.5 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق