مادي والدكتور أحمد.. شخصيات روائع إحسان عبد القدوس تتجسد في مسلسل إمبراطورية ميم (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مادي والدكتور أحمد.. شخصيات روائع إحسان عبد القدوس تتجسد في مسلسل إمبراطورية ميم (صور), اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 04:28 صباحاً

يحظى مسلسل إمبراطورية ميم بطولة النجم خالد النبوي والذي يعرض في موسم رمضان الجاري، بتفاعل جماهيري كبير، والعديد من الإشادات بأبطال العمل المأخوذ عن رائعة الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس.

وبرزت خلال أحداث المسلسل عدد من شخصيات إحسان عبد القدوس التي نسجها في كتاباته وقصصه المميزة، والتي وضحت معالمها مع مرور الحلقات.  

مادي - النظارة السوداء 

أولى شخصيات كتابات إحسان عبد القدوس والتي ظهرت في مسلسل إمبراطورية ميم، كانت شخصية "مادي" والتي تؤديها الفنانة مايان السيد. 

Advertisements

وكشفت الحلقات عن جوانب من شخصية "مادي" والتي تجسدها مايان السيد فهي فتاة متحررة لا يعينها كيف يراها الناس، وتفعل ما تريده دون أي قيود، وتخفي وراء نظارتها السوداء الكثير من الأسرار. 

bdd418b60a.jpg

وجسدت النظارة السوداء وشخصية "مادي" في مسلسل إمبراطورية ميم، ما كتبه الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، في مجموعته القصصية الشهيرة التي تحمل اسم "النظارة السوداء". 

dcf7ab766b.jpg
97808db957.jpg

وتتكون مجموعة النظارة السوداء من ثلاث قصص اجتماعية هي "النظارة السوداء، سيدة الصالون، راقصة في أجازة" والذي يربط بينهم هي المرأة التائهة ويقصد الكاتب بـ "النظارة السوداء" أنها الستار الذي تختبئ وراءه المرأة المذنبة هربًا من عيون الناس حولها لإحساسها بالذنب نتيجة ما تقترفه من أخطاء.

867ff9d069.jpg

الدكتور أحمد - لا أكذب ولكني أتجمل 

ثاني الشخصيات التي ظهرت في المسلسل والمأخوذة عن كتابات الراحل إحسان عبد القدوس كان شخصية الدكتور أحمد صديق "منى" الابنة الكبرى لمختار أبو المجد "خالد النبوي". 

شخصية الدكتور أحمد هي مأخوذة عن قصة عبد القدوس الشهيرة "لا أكذب ولكني أتجمل"، فهو شخص يظهر عكس حقيقته ويوهم جميع من حوله بمستواه الاجتماعي المرتفع على عكس الواقع الخاص به، وهو من وجهة نظره يتجمل فقط ولا يكذب. 

e4f4063c83.jpg
6d9e5ec510.jpg

ويكشف مختار أبو المجد مع مرور الأحداث حقيقة الدكتور أحمد بعدما طلب الأخير الزواج من ابنته منى، لكن بعد البحث والسؤال عنه يظهر عكس ما كان يوهم به من حوله. 

ويشار إلى أن قصة عبد القدوس تم تقديمها في فيلم شهير يحمل نفس الاسم من بطولة النجم أحمد زكي وآثار الحكيم وصلاح ذو الفقار وعرض عام 1981. 

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم 

المسلسل بطولة كل من: خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، مايان السيد، محمد محمود عبد العزيز، السورية هاجر السراج، محمود حافظ.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق