حسين الشحات: مكسب مهم خارج الأرض وأشكر الجماهير على الدعم (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسين الشحات: مكسب مهم خارج الأرض وأشكر الجماهير على الدعم (فيديو), اليوم السبت 30 مارس 2024 03:08 صباحاً

أعرب حسين الشحات لاعب فريق الأهلي، عن سعادته بعد الفوز على سيمبا التنزاني، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


 الأهلي حقق الفوز على سيمبا بهدف دون رد، على أرضية إستاد بنيامين مكابا الوطني، في لقاء ذهاب دور ربع النهائي من دوري الأبطال.

وقال الشحات في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي الأهلي: "مكسب مهم خارج ملعبنا، كنا نلعب في رطوبة عالية وكانت توجد صعوبة في التنفس وضغطنا على أنفسنا من أجل الفريق ولعبنا في ظروف صعبة، أشكر كل اللاعبين".

Advertisements

 

وأضاف: "نتمنى التوفيق في الشوط الثاني على ملعبنا ونحقق الفوز ونتأهل، وإصابتي خفيفة".

واختتم: "جمهور الأهلي متواجد في كل مكان، من بداية المباراة وكان هناك تشجيع قوي، وننتظرهم في مصر".

 

واحتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بفوز الأحمر على سيمبا التنزاني ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعلقت صفحة النادي الأهلي الرسمية.. الانتصار الأول للأبطال على سيمبا في تنزانيا …يلا_يا_أهلي

 

وفرض الأهلي كلمته مبكرًا عن طريق أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط، الذي سجل هدف اللقاء في الدقيقة 5 من الشوط الأول.

ويعد فوز الأهلي على سيمبا، هو الأول للأحمر خارج الديار، في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فك بطل أفريقيا بتلك النتيجة عقدة ملعب الفريق التنزاني

 

4 مواجهات سابقة في تنزانيا

فشل الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا في 4 مباريات سابقة في تنزانيا، بعدما خسر 2-1 في بطولة كأس الكؤوس 1985.

كما فشل الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا في 3 مباريات أخرى لعبها بعد ذلك، مرتان بدوري أبطال أفريقيا، وواحدة في الدوري الإفريقي.

وخسر الأهلي في نسختي دور المجموعات بدوري الأبطال في 2019 و2021 بنتيجة 1-0، بينما انتهت مباراة الدوري الإفريقي مطلع الموسم الحالي بالتعادل 2-2.

 

التفوق تاريخيًّا للنادي الأهلي

بجانب فك العقدة، منح فوز الأهلي  في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا التفوق للأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين إجمالا، حيث خاض 9 مباريات، فاز الأحمر في 4، وخسر 3 مرات، وانتهت مواجهتين بالتعادل.

 

موعد مباراة الإياب

وستقام مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني، يوم الجمعة المقبل، في استاد القاهرة الدولي، في الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

تشكيل الأهلي أمام سيمبا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية.

خط الهجوم: بيرسي تاو - أنتوني موديست - حسين الشحات.

 

تشكيل سيمبا ضد الأهلي

أيوب لكرد، محمد حسين، شوماري كابومبي، تشي مالون جونيور، هينوك إينونجا باكا، فابريس نجوما، ساديو كانوتيه، سعيدي نتيبازونكيزا، كلاتوس تشاما، باباكار سار، كيبو دينيس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق