باحث يكشف سر رفض حماس التنازل للاحتلال والاستمرار في الحرب للنهاية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحث يكشف سر رفض حماس التنازل للاحتلال والاستمرار في الحرب للنهاية, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 11:44 مساءً

كشف محمد ياغي، الكاتب والباحث الفلسطيني أسباب رفض حركة حماس أي تنازلات والاستمرار في الحرب للنهاية، مؤكدا أنها أصبحت مسألة حياة أو موت.

 

فاتورة الاستسلام للكيان الصهيوني

 

وأوضح ياغي أن المعركة المستمرة منذ ستة أشهر لا يمكن السماح بخسارتها أيا كان الثمن، إذ تعني عودة غزة للاحتلال المباشر، والاستمرار في حرب إبادتها لسنوات قادمة بالقتل من جهة وفي جعل الحياة فيها مستحيلة، وبالتالي التهجير.

 

وأكد أن الاحتلال لن يكتفي بغزة، بل الهزيمة تعني التحكم في الضفة بالمزيد من المستوطنات والإذلال والقتل والعمل على خلق نظام أمني تابع مباشرة لإسرائيل والتضييق على الفلسطينيين بكل الوسائل للتهجير أيضًا.

Advertisements

 

واختتم: الخسارة تعني نهاية المقاومة الفلسطينية الأمر الذي سينعكس سلبًا وبالضرورة على أطراف محور المقاومة في الإقليم.

 

العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعت محكمة العدل الدولية، إسرائيل إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان وصول المساعدات لقطاع غزة دون عوائق.

 

وعلى الرغم من عدم وصف محكمة العدل الدولية في حكمها الصادر ضد إسرائيل في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا، الأوضاع في غزة على أنها جريمة حرب، إلا أن هناك العديد من التقارير التي صدرت من الأمم المتحدة مؤخرا وصفت الأوضاع هناك بأنها ترقى لجريمة حرب خاصة في ظل الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال ومنعه لدخول المساعدات الإنسانية.

 

نقص المساعدات الإنسانية في غزة 

 

وفي تقرير نشرته مجلة "تايم" الأمريكية، عن الأوضاع في قطاع غزة، أكدت أن الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة والنقص الكبير في المساعدات الإنسانية قد يدفع محكمة العدل الدولية أن تعتبر ذلك “ إبادة جماعية”

 

وفي حكمها الصادر خلال الشهر الماضي، أكدت محكمة العدل الدولية على مبدأ حق إسرائيل في الاشتباك العسكري، لأهداف مثل الدفاع عن النفس، وملاحقة المسلحين، وإنقاذ الرهائن ومع ذلك، خلصت المحكمة إلى أنه من "المعقول" أن تكون الجرائم المتعلقة بالإبادة الجماعية، قد وقعت، وهو استنتاج أثار غضب إسرائيل.

 

وأصدرت محكمة العدل 6 إجراءات مؤقتة لتحذير إسرائيل، وحثت الإجراءات إسرائيل وقواتها بشكل أساسي على ضمان عدم حدوث إبادة جماعية أثناء الرد على هجوم 7 أكتوبر، والاحتراس من التحريض على الإبادة الجماعية، والحفاظ على الأدلة وتقديم تقارير إلى المحكمة. كما حثت المحكمة إسرائيل على "معالجة ظروف الحياة التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق