الكرملين: ماكرون الأكثر تطرفا تجاه صراع أوكرانيا بين قادة الاتحاد الأوروبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكرملين: ماكرون الأكثر تطرفا تجاه صراع أوكرانيا بين قادة الاتحاد الأوروبي, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:16 مساءً

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الخميس، أن موقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالنسبة للصراع في أوكرانيا هو الأكثر تطرفا بين قادة الاتحاد الأوروبي.

في سياق متصل، قال الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إن القوات الأوكرانية أسقطت 26 من أصل 28 طائرة مسيرة مسلحة أطلقتها روسيا خلال الليل.

كما قال قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليتشتشوك على تيلجرام «أطلق العدو 28 مسيّرة هجومية من نوع شاهد 136/13 خلال الليل من منطقتي كورسك وكيب تشودا».

Advertisements

تدمير 26 مسيرة روسية

وأوضح ميكولا، أن 26 مسيرة دُمرت في مناطق أوديسا وخاركيف ودنيبروبتروفسك وزابوريجيا.

وإلى ذلك؛ قال حاكم منطقة زابوريجيا على تيليغرام، إن امرأتين أصيبتا عندما سقط حطام في حي سكني في عاصمة المنطقة.

وذكر ممثلو الادعاء في منطقة خاركيف شرق البلاد إن مطعما ومتجرا ومكاتب تضررت بسبب حطام ثلاث طائرات مسيرة.

وأضافت القوات الجوية أن الهجوم الروسي خلال الليل شمل أيضا عدة أنواع من الصواريخ لكنها لم تقدم مزيدا من التفاصيل.

وتنفذ روسيا ضربات جوية متكررة على مراكز سكانية تقع بعيدا عن خطوط المواجهة في الغزو الشامل لأوكرانيا الذي بدأته منذ أكثر من عامين.

حرب روسيا وأوكرانيا

وأسفر قصف روسي على مناطق أوكرانية عدة من بينها خاركيف، امس، عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 28 آخرين ما دفع كييف إلى المطالبة بالحصول على المزيد من منظومات باتريوت للدفاع الجوي من حلفائها الغربيين.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، امس، حلفاءه الغربيين مجددا إلى تسريع تسليم بلاده طائرات مقاتلة من طراز إف-16 بالإضافة إلى منظومات باتريوت.

وكتب على مواقع التواصل الاجتماعي «تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا وتسريع تسليم أوكرانيا طائرات إف-16 مهمّتان حيويتان».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق