سلطة البيانات الإيطالية تهدف إلى إخلاء المسؤولية عن خصوصية واتساب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة حماية البيانات الإيطالية إن برنامج واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك لم يبلغ المستخدمين بوضوح بالتغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة به، مما قد يجعل من الصعب على الأشخاص اتخاذ قرار بشأن التخلي عن الخدمة.

 

كشفت WhatsApp، منصة المراسلة الأكثر شعبية في إيطاليا، في 4 يناير عن أنها تحتفظ بالحق في مشاركة بعض البيانات، بما في ذلك الموقع وأرقام الهواتف، مع Facebook ووحداته مثل Instagram و Messenger.

 

أثارت هذه الخطوة احتجاجات بين المستخدمين في إيطاليا وأماكن أخرى، ودفعت الكثيرين إلى اختيار خدمات منافسة مثل Signal أو Telegram.

 

وقالت الهيئة في بيان: "تعتقد الهيئة أنه لم يكن من الممكن للمستخدمين فهم نوع التغييرات التي تم إدخالها، ولا كيف سيتم التعامل مع البيانات بعد 8 فبراير".

 

قالت هيئة البيانات الإيطالية إنها ستنظر بعناية في إخلاء مسؤولية سياسة Whatsapp لتقييم امتثالها

لقواعد بيانات الخصوصية، مضيفة أنها على استعداد للتدخل العاجل.


وقالت أيضًا إنها لفتت انتباه مجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB) إلى هذه المشكلة.


قالت متحدثة باسم WhatsApp إن الشركة تدرس موقف السلطة فيما يتعلق بإخلاء مسؤولية الخصوصية المحدث، مضيفة: "نريد أن يكون واضحا أن التغييرات لا تؤثر على خصوصية الرسائل المتبادلة مع الأصدقاء أو الأقارب، التحديث يجعل الطريقة التي نجمع بها البيانات ونستخدمها أكثر شفافية".


خضعت التغييرات التي طرأت على سياسة خصوصية Whatsapp للتدقيق على مستوى العالم، حيث بدأ مجلس المنافسة التركي تحقيقًا ورفع دعوى قانونية في الهند.

أخبار ذات صلة

0 تعليق