الحكومة: أسعار السلع لن ترتفع بدرجة كبيرة بعد تحريك البنزين والسولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: أسعار السلع لن ترتفع بدرجة كبيرة بعد تحريك البنزين والسولار, اليوم الأحد 24 مارس 2024 10:50 مساءً

أسعار السلع، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء: "الحكومة تعتزم البدء في اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وذلك لضبط الأسواق".

 

توفير مخزون استراتيجي من السلع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": تتولى عدد من الجهات التابعة للدولة مسئولية توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية".

 

ضبط الأسواق وقت الأزمات

وتابع: "يجب أن تكون هناك تدخلات لضبط الأسواق في وقت الأزمات، والقطاع الخاص بحاجة لدعم من الدولة لزيادة المعروض من السلع الأساسية".
 

Advertisements

خطة تنفيذية لبناء مخزون استراتيجي من السلع

وأكد: "خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم وضع الخطة التنفيذية لبناء المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسيتم العمل بها فورا، وهناك 3 أو 4 أساسية مثل السكر القمح والذرة سنعمل علي زيادة المعروض منها".

 

استيراد السكر


ولفت إلى أن مجلس الوزراء وافق على استيراد مليون طن سكر لزيادة المعروض وتخفيض اسعار السلعة بالأسواق.

 

ارتفاع أسعار السلع

وأوضح: "لن ترتفع الأسعار بدرجة كبيرة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار، والحكومة تعمل على ضبط الأسواق خاصة أن سعر الدولار تراجع حاليا 46 جنيها".
 

دعم محدودي الدخل

وأكد: "سنعمل على خفض الأسعار للسلع خلال الفترة المقبلة والدولة لن تتخلى عن محدودي الدخل خاصة في ملف الدواء".
 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا بشأن متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق.

 وذلك بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة التبريدات، والعميد وليد عباس، مدير الإدارة المالية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق