مجلس الأمن الروسي: سنتعقب مدبري مذبحة قاعة الحفلات أينما كانوا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الأمن الروسي: سنتعقب مدبري مذبحة قاعة الحفلات أينما كانوا, اليوم الأحد 24 مارس 2024 08:32 مساءً

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأحد، إن روسيا ستتعقب المسؤولين عن مذبحة قاعة الحفلات أينما كانوا وأيا كانوا.

وقال ميدفيديف عبر منشور على حسابه الرسمي بتطبيق تيليجرام، إنه يجب ملاحقة وقتل مدبري الهجوم الذي وقع قرب موسكو.

وأضاف: "سننتقم لكل واحد (من القتلى والجرحى). والمتورطون، بغض النظر عن بلدهم الأصلي ووضعهم، أصبحوا الآن هدفنا الرئيسي والمشروع".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أمس السبت، الحداد الوطني في روسيا على ضحايا الهجوم الإرهابي بموسكو.

Advertisements

 

مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهي التجاري في ضواحي موسكو

وأفادت لجنة التحقيق الروسية بارتفاع عدد الأشخاص الذين تم العثور على جثثهم وسط حطام الهجوم على قاعة كروكوس في موسكو إلى 137 بينهم 3 أطفال.

وبحسب وكالة «سبوتنيك»، كشفت اللجنة عن بدء التحقيق مع 4 مشتبه بهم في الهجوم الإرهابي على قاعة كروكوس، لافته إلى أنه لم يتم اكتشاف أي أثار لأجسام مفخخة أو ألغام أثناء تفتيش موقع الهجوم على قاعة كروكوس.

كما أكدت اللجنة، العثور على 4 مجموعات من الذخيرة وأكثر من 500 طلقة و28 مخزنًا للذخيرة وبندقيتان من طراز كلاشينكوف كانوا بحوزة المسلحين.

من جانبها، أفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أمس بإصابة أكثر من 100 شخص.

 

كواليس هجوم المركز التجاري الإرهابي

ووفقا لمراسل وكالة "سبوتنيك" الإخبارية، فأن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار أطلقوا النار في قاعة للحفلات الموسيقية.

ووقع الانفجار في قاعة لمركز تسوق "كروكوس سييت" في موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة "بيكنيك"، ولم يصب الموسيقيون، حسبما ذكر المراسل.

ووفقا للمراسل، اقتحم أشخاص يرتدون ملابس مموهة، ثلاثة منهم على الأقل، الطابق الأرضي من قاعة "كروكوس سيتي" وفتحوا النار من أسلحة آلية.

وبحسب قوله، "بعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران".

وتابع: "استلقى الناس في القاعة على الأرض هربا من إطلاق النار، واستلقوا هناك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا في الزحف للخروج. وتمكن كثيرون من الخروج".

وبينما نفت أوكرانيا ضلوعها في الحادث، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم المسلَّح.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق