مديرة صندوق النقد: الصين في مفترق طرق وعليها تحديث اقتصادها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرة صندوق النقد: الصين في مفترق طرق وعليها تحديث اقتصادها, اليوم الأحد 24 مارس 2024 07:13 مساءً

مباشر: قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، إن الاقتصاد الصيني بإمكانه النمو بوتيرة أسرع، خلال السنوات المقبلة، في حال نجحت الحكومة في تجاوز العقبات، وحدّثت سياساتها الاقتصادية لتتناسب مع العصر الجديد.

وفي كلمة لها أمام منتدى التنمية الصيني، أضافت جورجييفا: "وفقًا لتحليلاتنا، فمن خلال حزمة شاملة من الإصلاحات الداعمة للسوق، يمكن للصين توسيع نمو اقتصادها الحقيقي بنسبة 20% خلال السنوات الـ15 المقبلة، أي إضافة ما يعادل 3.5 تريليون دولار إلى اقتصادها".

وأوضحت أن الصين ستظل على المدى المتوسط مساهمًا رئيسيًا في نمو الاقتصاد العالمي، مشيرةً إلى أنه رغم التحديات التي تواجه الاقتصاد الصيني من تباطؤ النمو وشيخوخة السكان إلا أنه لا يزال يتمتع بفرص هائلة للنمو.

 

وتابعت أن الصين حاليًا تقف في مفترق طرق، فإما أن تواصل اعتمادها على السياسات التي نجحت في الفترة الماضية، أو أن تحدث سياساتها بما يتناسب مع عصر جديد من النمو عالي الجودة.

 

كما نوّهت إلى أن نقل القطاع العقاري في البلاد إلى وضع أكثر استدامة والحد من مخاطر ديون الحكومات المحلية، يأتي على رأس الإجراءات الضرورية، مشيرة إلى أن أهمية تقليل عدد المساكن غير المكتملة وإعطاء مساحة أكبر لتصحيحات السوق العقارية، وهي أمور من شأنها أن تسرع حل مشكلات القطاع العقاري، وترفع ثقة المستهلك والمستثمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق