تراجع واضح في عدد المستخدمين، ماسك يطلب من متابعيه الترويج لمنصة إكس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع واضح في عدد المستخدمين، ماسك يطلب من متابعيه الترويج لمنصة إكس, اليوم الأحد 24 مارس 2024 04:19 مساءً

 بعد تسجيل تراجع واضح في عدد المستخدمين، طلب إيلون ماسك رجل الأعمال من متابعيه الترويج لمنصة "إكس".

وكشفت الدراسات على منصة "إكس" أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون المنصة يوميًا في تراجع مستمر، بعد أكثر من عام على شراء رجل الأعمال، محب التقنيات، إيلون ماسك، للمنصة التي كانت تعرف سابقًا بتويتر.

تأخر المنصة خلف المنافسين الشرسين

 وأوضحت بيانات شركتين للأبحاث إلى تدهور الوضع بالنسبة لـ إكس، مع استمرار تأخر المنصة خلف المنافسين الشرسين المعروفين ضمن منصات التواصل، لاسيما تلك التي تركز على الفيديوهات مثل إنستجرام وتيك توك.

Advertisements

 

فخلال فبراير، كان لدى إكس 27 مليون مستخدم نشط يوميًا لتطبيق المنصة على الهاتف داخل أمريكا، بانخفاض 18% عن العام السابق، وفقًا لدراسة شركة Sensor Tower الأمريكية. وظلت قاعدة المستخدمين في أمريكا تنخفض كل شهر منذ نوفمبر 2022.

— News (@XNews) https://twitter.com/XNews/status/1769825845005127929?ref_src=twsrc%5Etfw


الأرقام العالمية ليست أفضل من تلك الأمريكية، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا على التطبيق المحمول إلى 174 مليونًا في فبراير، بانخفاض 15% عن العام السابق.

 تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي

يشار إلى أن تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي الأخرى شهدت زيادات متواضعة في قواعدها العالمية للمستخدمين خلال الفترة نفسها، حيث نمت سناب شات بنسبة 8.8%، وإنستجرام 5.3%، وفيسبوك 1.5% وتيك توك 0.5%.

— Elon Musk (@elonmusk) https://twitter.com/elonmusk/status/1771622119715000357?ref_src=twsrc%5Etfw


وفي السياق، قال أحد المحللين لدى Sensor Tower إن الانخفاض الكبير لدى مستخدمي منصة إكس على الموبايل قد يكون ناتجًا عن "إحباط المستخدمين بسبب المحتوى المزعج والمشكلات التقنية العامة للمنصة، والتهديد المتزايد من منصات الفيديو قصيرة الأجل".

 

250 مليون شخص يستخدمون إكس كل يوم

وقبل أسبوع، أشارت منصة "إكس" إلى أن العدد العالمي أعلى مما تظهره بيانات Sensor Tower، حيث يستخدم 250 مليون شخص إكس كل يوم على مستوى العالم.. وهذا الرقم لا يزال أقل من الفترة التي اشترى ماسك التطبيق.

من جانبه، حث ماسك متابعيه لجذب المزيد من الأشخاص إلى المنصة، واليوم نشر تعليمات حول كيفية مشاركة المنشورات مع الأصدقاء، وهي وظيفة أساسية لمنصات التواصل الاجتماعي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق