نائب بالكنيست يكشف تعرض البرغوثي للطعن مرتين بالسجن، والنشطاء: حياته في خطر (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب بالكنيست يكشف تعرض البرغوثي للطعن مرتين بالسجن، والنشطاء: حياته في خطر (فيديو), اليوم السبت 23 مارس 2024 12:55 مساءً

مروان البرغوثي، أثارت عملية طعن القيادي في فتح والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مروان البرغوثي، ردود أفعال واسعة وغاضبة على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة أن النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، كشف عن تعرض مروان البرغوثي للطعن مرتين في السجن.

مروان البرغوثي يتعرض للطعن في سجنه


طعن مروان البرغوثي وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمفاجأة الصادمة، خاصة أن البرغوثي أحد المدرجين على القوائم التي طلبت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" الإفراج عنه، في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين مقابل الفلسطينيين.

Advertisements

 

04cd37dbb8.jpg
قائد فتح مروان البرغوثي، فيتو


بداية الكشف عن عملية طعن مروان البرغوثي أكدها أحمد الطيبي، النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي، كاشفًا عن تعرض القيادي في حركة فتح والأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مروان البرغوثي لعمليتي طعن خلال شهر مارس الجاري.
وقال  الطيبي، في مفاجأته الصادمة، عن تعرض مروان البرغوثي للطعن: "إنه في الفترة الأخيرة قتل في السجون "الإسرائيلية" حوالي 13 سجينًا، حسب العائلات والمحامين، بعضهم جراء العنف والتعذيب، وعلمت أن السجين القائد مروان البرغوثي، الذي يٌحتجر بمعزل في سجن مجدو تعرض للطعن مرتين، مرة في السادس من مارس، ومرة في الثاني عشر من مارس، ونزف دما".

التحذير من تعرض حياة مروان البرغوثي للخطر


وحذر أحمد الطيبي من المساس بسلامة قائد فتح السجين مروان البرغوثي فقال: "أحذر هنا من أي مساس بسلامته، أو بسلامة السجناء، وتعريض حياة مروان البرغوثي للخطر"

5d85a02dee.jpg
سلطات الاحتلال تهدد حياة مروان البرغوثي، فيتو


وحذر الطيبي سلطات الاحتلال الإسرائيلي من حدوث مكروه لمروان البرغوثي فقال: "إذا حدث مكروه لمروان البرغوثي، وأي من السجناء، فالمسئولية تقع على حكومة إسرائيل، لا على الوزير "المجرم" فقط، يعني إيتمار بن غفير، بل على حكومة إسرائيل كلها، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو".

إيتمار بن غفير يهدد حياة مروان البرغوثي


وتابع الطيبي: "حياة السجناء مهددة، بما في ذلك حياة مروان البرغوثي، المدير مسئول إيضًا عن كل ما يحدث له، وكذلك مديرة الشاباك"، مضيفًا "أريد التطرق إلى تصريحات إيمار بن غفير الأخيرة، الذي يشعر بخيبة الأمل، لأنه لم ينجح في استفزاز المنطقة خلال شهر رمضان، وداخل المسجد الاقصى، كل تعبه وصخبه جعل الناس يقبلون أكثر على المسجد الأقصى، لأنهم يريدون الدفاع عنه إلى جانب رغبتهم في زيارته في شهر رمضان المبارك".

— اسرائيل من الداخل-أحمد ابو غوش (@from7october) https://twitter.com/from7october/status/1770061716719616106?ref_src=twsrc%5Etfw


أثار الكشف عن تعرض مروان البرغوثي لعمليتي طعن خلال الشهر الجاري، ردود أفعال غاضبة وواسعة من قبل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين على الخطر الذي يهدد حياة   البرغوثي داخل سجون الاحتلال.

46c8939685.jpg
أحمد الطيبي النائب العربي في الكنيست، فيتو


قال عبد الفتاح دولة المتحدث بحركة فتح: " خطر حقيقي يتهدد الأسرى والاسير القائد مروان البرغوثي وسياسة الاحتلال اليوم من يقتل فلسطينيا فله جائزة ومن يقتل أسير يحصل على جائزتين ما يتطلب حراكا على كل الاصعدة لوقف هذه الجريمة بحق الاسرى".

حياة مروان البرغوثي في خطر


وعلق الناشط الفلسطيني تامر أدهم، قائلا إن "وجود مروان البرغوثي خارج السجن يشكل خطرًا كبيرًا على الاحتلال الإسرائيلي، فوجوده خارج السجن يعني تعزيز للمقاومة في الضفة والقدس وغزة والخارج، مروان البرغوثي واحد من الشخصيات الأهم في صفقة التبادل المرتقبة، وحياته في خطر شديد."

3b73e93e70.jpg
مروان البرغوثي يتعرض للطعن في السجن، فيتو


وتفاعل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة النشطاء الفلسطينيين مؤكدين أن مروان البرغوثي المُكنى بـ "أبو القسام" يحظى بمحبة الشعب الفلسطيني، وأن الحرب على الأسرى شرسة، وذلك ما تؤكده شهادات الخارجين من سجون الاحتلال، وأنهم في حالة يرثى لها، وأن الاحتلال الإسرائيلي ينتقم من الأسرى الفلسطينيين منذ بدء عملية طوفان الأقصى.
وقال الناشط الحقوقي الدكتور أيسر آدم: "حماس تصر على إطلاق سراح مروان البرغوثي، فإطلاقة يعني ترتيب البيت الفلسطيني في رام الله، ما يؤجج الاحتلال الإسرائيلي حيال البرغوثي".
وعلق الناشط السياسي التركي محمد أردوغان: " تصر #حماس على خروج كل من القيادات مروان البرغوثي وأحمد سعدات من سجون الاحتلال في صفقة التبادل المرتقبة استعدادا لتوحيد الصف الفلسطيني في إطار الشرعية وبالتالي ضم الضفة وغزة كمرحلة أولى  لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.. اللهم يسر ولا تعسر".


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق