قانوني: المرأة التي تجمع بين زوجين تعاقب بجريمة الزنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قانوني: المرأة التي تجمع بين زوجين تعاقب بجريمة الزنا, اليوم السبت 23 مارس 2024 12:00 مساءً

عرض مسلسل “نعمة الأفوكاتو”قضية شائكة وهي الجمع بين الزوجين حيث جسدت فتاة شخصية امرأة تزوجت زواجا عرفيا وهي مازالت علي ذمة رجل آخر وهو مخالف للقانون ويدخل تحت طائلة المساءلة القانونية (الجمع بين زوجين)، وعندما يضبط الزوج الشرعى زوجته مع الثانى يحرر محضرا ضدها، فما هي عقوبة الجمع بين زوجين؟ ويوضح قانوني عقوبة ذلك الجرم.

وأوضح “ عبدالفتاح رضا” المستشار القانوني أن الزوجة التي تجمع بين زوجين تعاقب بجريمة الزنا، ويعتبر القانون أن الزواج الأول صحيح، والزواج الثاني باطلًا، طالما لم تثبت الزوجة تطليقها من زوجها الأول، أما إذا لم تثبت هذا تعتبر العلاقة الناشئة "الثانية" جريمة زنا واضحة للزوجة..وذلك وفقًا للمادة 275 من قانون العقوبات تُعاقَب الزوجة الزانية بالحبس مدة لا تزيد على سنتين مع النفاذ، والزاني بها يُحكم عليه أيضًا بنفس المدة وفقًا للمادة 275 من قانون العقوبات. 

Advertisements

وأضاف أن القانون يميز بين الرجل والمرأة في عقوبة الزنا، فالمرأة التي ثبت زناها، تعاقب بالحبس سنتين طبقًا للمادة 274 من قانون العقوبات، أما الزوج الذي ثبت زناه في منزل الزوجية يعاقب بالحبس مدة أقصاها ستة أشهر، طبقًا للمادة 277 من قانون العقوبات، كما أن حق الزوج يسقط في تقديم شكوى ضد زوجته الزانية إذا كان قد سبق له ارتكاب الزنا في منزل الزوجية مادة رقم 273 من قانون العقوبات.

وأكد أن الإتهام الموجه للسيدة التي تجمع بين زوجين طبقا للقانون هي الزنا، ويعتبر القانون بأن الزواج الأول هو الصحيح والعلاقة الثانية باطلة.

وأشار عبدالفتاح الى أن الزوجة التي تجمع بين زوجين تعد امرأة زانية بموجب القانون، وعليه يتم اعتبار الزواج الأول زواج صحيح من قبل القانون، بينما الزواج الثاني يعتبر زواج باطل، وذلك في حالة عدم إثبات الزوجة أنه قد تم طلاقها من الزوج الأول، والأهم أن دعوى الزنا لا يمكن التحرك بها إلا أذا كانت الدعوى مرفوعة من الزوج ضد الزوجة، أو العكس، وذلك وفقًا لنص المادة 273 من قانون العقوبات التي تنص على أنه:” لا تجوز محاكمة الزانية إلا بناء على دعوى زوجها إلا إنه إذا زنى الزوج في المسكن المقيم فيه مع زوجته كالمبين في المادة 277 لا تسمع دعواه عليها”.

 نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق