"الغذاء والدواء": رصد 10 منشآت لم تلتزم بتوفير الأدوية خلال شهر فبراير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الغذاء والدواء": رصد 10 منشآت لم تلتزم بتوفير الأدوية خلال شهر فبراير, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 07:58 مساءً

الرياض- مباشر: رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مخالفات خلال شهر فبراير من العام 2024، بواقع 10 منشآت صيدلية لعدم التزامها بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة للسوق المحلي، وعدم إبلاغها عن توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة، إضافةً إلى عدم التزامها بتوفر مخزون من مستحضراتها.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء "واس"، أن مفتشيها رصدوا 4 منشآت لم تلتزم بتوفير مستحضراتها الصيدلانية المسجلة للسوق، و5 منشآت لعدم التزامها بالإبلاغ عن حال توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة، ومنشأة واحدة لم تلتزم بتوفر مخزون دائم يكفي لمدة 6 أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة.

 

وأشارت إلى أنها فرضت حيال المنشآت المخالفة العقوبات وفق نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية التي بلغت نحو 84.5 ألف ريال.

 

ويُلزم نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية، مصانع ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية بأن يكون لديها مخزون دائم يكفي لستة أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة، كما أن على تلك المنشآت إبلاغ "الهيئة" في حال توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة بمدة لا تقل عن ستة أشهر من الوقت المتوقع لانقطاع الإمداد أو تأثر المخزون، مع تقديم الحلول التي تسهم في تعويض النقص.

 

ووفقًا للنظام فإن العقوبات تصل إلى خمسة ملايين ريال، إضافة إلى إغلاق المنشأة الصيدلية مؤقتًا لمدة لا تتجاوز 180 يومًا أو إلغاء الترخيص.

 

ودعت "الهيئة" إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق "طمني".

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

ولي العهد والرئيس الألماني يستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

مجلس الوزراء يوافق على إقامة حوار مالي رفيع المستوى بين المملكة ومصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق