احتمالية مواجهة مصر بالكيان الصهيوني، ترقب كبير لقرعة أولمبياد باريس 2024 اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احتمالية مواجهة مصر بالكيان الصهيوني، ترقب كبير لقرعة أولمبياد باريس 2024 اليوم, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 09:37 صباحاً

أولمبياد باريس 2024، يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، إجراء قرعة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة منتخب مصر الأولمبي.

 

موعد قرعة اوليمبياد باريس 2024

 

ومن المقرر أن تقام القرعة اليوم الأربعاء،بمدينة سان دوني بفرنسا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويستضيف فعاليات القرعة المذيع الفرنسي فابيان ليفيك، بمساعدة كل من؛ المهاجم الأرجنتيني السابق خافيير سافيولا، وتحضر الحارسة الدولية الكندية السابقة ستيفاني لابي، وأسطورة كوت ديفوار ديدييه دروجبا وأسطورة ألعاب القوى الفرنسية ماري خوسيه بيريك.

Advertisements

 

مواجهات عربية محتملة مع الكيان الصهيوني

وجاء تحديد مستويات الخاصة بالفرق المشاركة بأولمبياد باريس لتضع المنتخبات العربية المغرب ومصر في مواجهة محتملة مع الكيان الصهيوني في دور المجموعات فضلًا عن تواجد منتخبات عربية محتملة أخرى من آسيا بعد انتهاء التصفيات.

 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، أعلنت المستويات الخاصة بقرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

 


ونشر الموقع الرسمي للأولمبياد بيانًا تفصيليًّا حول قرعة كرة القدم التي تجرى يوم الأربعاء المقبل في فرنسا.

تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المتأهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس إلى 4 مجموعات بناء على نتائج المنتخبات في آخر 5 نسخ أولمبية (2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020) بجانب نقاط إضافية لأبطال القارات.

مستويات الفرق المشاركة بأولمبياد باريس 2024


وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي:

التصنيف الأول: فرنسا – بطل كأس آسيا تحت 23 عامًا – والمركز الثاني من كأس آسيا تحت 23 عامًا – الأرجنتين

التصنيف الثاني: إسبانيا – نيوزيلندا – باراجواي – المغرب

التصنيف الثالث: الولايات المتحدة الأمريكية – مصر – المركز الثالث من كأس آسيا تحت 23 عامًا – مالي

التصنيف الرابع: جمهورية الدومينيكان – الكيان الصهيوني – الفائز من المركز الرابع في كأس آسيا ضد غينيا - أوكرانيا

وسيكون منتخب فرنسا على رأس المجموعة الأولى في القرعة التي تجرى يوم الأربعاء المقبل.

 

منتخب مصر يتجنب مواجهة المغرب وأمريكا

ووفقًا لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن مصر ستتجنب كلًّا من مالي والولايات المتحدة لوقوعهما في ذات التصنيف، بجانب المغرب لكونه من نفس الاتحاد القاري رغم وقوعه بالتصنيف الثاني.

موعد قرعة أولمبياد باريس 2024 بمشاركة منتخب مصر


ومن جانب حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث سيكون في 20 مارس الجاري في مبنى بولس بالعاصمة الفرنسية، حيث تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

 

منتخب الأرجنتين يستدعي ميسي للمشاركة في أولمبياد باريس

وكان منتخب الأرجنتين، أعلن أنباء سارة بشأن ليونيل ميسي أسطورة التانجو ونجم فريق إنتر ميامي الأمريكي، وموقفه من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأكد خافيير ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا، أنه تم إرسال دعوة رسمية بالفعل إلى ميسي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

 

ميسي يشارك في أولمبياد باريس 2024

وقال ماسكيرانو في تصريحات صحفية “لقد وجهنا دعوة إلى ليو للانضمام إلينا في الألعاب الأولمبية واتفقنا على التحدث معه مرة أخرى، نعلم أن الوضع ليس سهلًا بالنسبة له”.

 

وأضاف: ”لقد بدأ ليو الموسم للتو مع إنتر ميامي، وعلينا أن نأخذ في الاعتبار أن لديه أيضًا بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، هذا ليس بالوضع السهل ولكننا اتفقنا أن نتحدث مرة أخرى”.

ويشارك إنتر ميامي في بطولة كأس الدوريات، التي ستنطلق في نفس يوم بداية منافسات كرة القدم في الأولمبياد.

وستنتهي الأولمبياد يوم 11 أغسطس، بينما تستمر بطولة كأس الدوريات حتى 25 من الشهر نفسه، وبالتالي يمكن لميسي المشاركة في الأولمبياد، قبل العودة إلى الأدوار الإقصائية في الكأس.

لكن ذلك الأمر لن يلقى ترحيبًا من الشركة الراعية لبطولة الكأس، التي تأمل وجود ميسي بكافة أدوار البطولة.

 

هنري يحارب من أجل تواجد مبابي مع منتخب فرنسا

وكان تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، رفض فكرة الاستسلام أمام فكرة الغياب المحتمل لكيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، عن المشاركة في الأولمبياد.


وينتهي عقد مبابي مع باريس في الصيف المقبل، وذكرت العديد من التقارير بأن اللاعب على أعتاب الانتقال مجانا إلى ريال مدريد.  

ووفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، لم يفقد هنري الأمل في مشاركة مبابي بالأولمبياد، رغم الخطاب الرسمي الذي أرسله ريال مدريد منذ أسبوعين يرفض خلاله مشاركة لاعبيه بالبطولة التي تحتضنها باريس.

 

وحصلت الصحيفة الفرنسية على نسخة من الخطاب، الذي جاء فيه: "فيما يتعلق بطلبكم الخاص بالاستدعاء المحتمل للاعبينا إدواردو كامافينجا وفيرلاند ميندي، نأسف لإبلاغكم أنه نظرًا لحقيقة أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لن تقام في مواعيد الفيفا، فإن نادينا لا يوافق على استدعاء هؤلاء اللاعبين".


وأشارت إلى أن خطاب ريال مدريد جاء ردًا على طلب استدعاء أولي لكامافينجا وميندي، ولم يذكر الميرنجي أوريلين تشواميني أو مبابي لأن الأول غير مستدعى من قبل هنري، بينما الثاني لم ينضم رسميًّا إلى الملكي.

 

وأفادت بأنه رغم وضوح رد ريال مدريد، لكن هنري لن يستسلم، وينوي التواصل مع قادة الميرينجي، عقب التوقف الدولي المقبل، لإقناعهم بالتخلي عن كامافينجا وميندي في الأولمبياد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق