نهاد زايد مديرًا فنيًا لبطولة كأس العالم للجمباز بألمانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نهاد زايد مديرًا فنيًا لبطولة كأس العالم للجمباز بألمانيا, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 05:46 مساءً

الجمباز، قرر الاتحاد الدولي للجمباز تعيين الدكتور نهاد زايد في منصب المدير الفني لبطولة كأس العالم للجمباز الفني، المقامة حاليا في ألمانيا، والتي تأتي ضمن سلسلة البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتشغل نهاد زايد منصب نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، ولها سجل مميز من الإنجازات على المستوى الدولي والمحلي، كما سبق لها المشاركة في تحكيم منافسات الجمباز في أولمبياد طوكيو 2020.

واحتلت الكوادر المصرية مرتبة مميزة خلال الفترة الأخيرة من شغل مناصب عديدة في الاتحاد الدولي للجمباز، وهو نجاح إضافي يضاف لسجل نجاحات الجمباز المصري في ظل ولاية الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز.

Advertisements

قائمة منتخب الجمباز في كأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر للجمباز الفني رجال وسيدات متجهة إلى مدينة كوتبوس بألمانيا  للمشاركة في بطولة كأس العالم في الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري وهي ضمن سلسلة كؤوس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويمثل منتخب مصر للجمباز الفني كل من:

الرجال:

علي زهران - أحمد المراغي - عمر العربي - محمد منتصر - عبد الرحمن عبد الحليم - عمر عصام

يقود المنتخب فنيا الخبير يفجيني كوزن ويعاونه شريف جودت.

السيدات: 

جنى محمود - جودي عبدالله - شمس علي

يقود المنتخب فنيا زكريا غالب المدير الفني ويعاونه رضوى الجوهري.

وكانت مصر نظمت مؤخرًا النسخة الأولى لعام 2024 من سلسلة بطولات كأس العالم خلال الفترة من 15 حتى 18 الماضي بينما تستضيف ألمانيا النسخة الثانية وبعدها آذربيجان ثم ختام السلسلة في دولة قطر قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024 مباشرة.

رئيس الاتحاد الدولي يهنئ وزير الرياضة بنجاح بطولة كأس العالم

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة للدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بمناسبة نجاح كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024 التي استضافتها مصر من 15 وحتى 18 فبراير الجاري بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم.

وهنأ الياباني موري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على التنظيم المبهر للبطولة.

87fe22d51f.jpg

وأهدى واتانابي وزير الشباب والرياضة بدلة كاراتيه مصنوعة خصيصا في اليابان وكتب عليها "الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري  بالحروف اليابانية".

 من جانبه تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بالشكر لرئيس الاتحاد الدولي على الاهداء، مؤكدا على العلاقات القوية والوثيقة بين الاتحاد الدولي للجمباز برئاسة موري واتانابي، ووزارة الشباب والرياضة، وأيضا الاتحاد المصري للجمباز.

40350bdb08.jpg

تطور ملحوظ في الجمباز المصري

كما أعرب وزير الرياضة عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعبين خلال البطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد المصري للجمباز أحدث طفرة كبيرة في الجمباز المصري واصبح ينافس بقوة على ميداليات في مختلف البطولات، بالإضافة إلى مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية.

واكد رئيس الاتحاد الدولي للجمباز أن العلاقات بينه وبين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قوية وتجمع بينهما صداقة كبيرة، لذلك حرص على تقديم بدلة الكاراتيه إيمانا بالدور الكبير الذي يقوم به من أجل دعم رياضة الجمباز في مصر بالإضافة إلى جميع الرياضات الأخرى.

قائمة منتخب الجمباز الفني

وخاض منتخب الجمباز البطولة بقائمة مكونة من:

فني آنسات:

نانسي طمان - جنى عبد السلام - جنى محمود - جودي عبد الله - ندى عبد الرحمن.

ويضم الجهاز الفني كلا من، زكريا محي الدين مديرا فنيا ويعاونه عمر حسن ورضوى الجوهري.

فني رجال:
علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبد الرحمن عبد الحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي.

ويضم الجهاز الفني، جمال مطر مديرا فنيا، ومعه الخبير الأوكراني يفجيني كوزن، ويعاونهم عرفات محمود وشريف جودت ومحمد عبد الرؤوف وأحمد عبد الرحيم ومصطفى عمر.

حفل افتتاح مبهر في كأس العالم للجمباز

وأقيم حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني "القاهرة 2024"، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة، وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

33575b1ae4.jpg

وبدأ حفل الافتتاح بعرض للموزع الموسيقي هشام خرما مع مشاركة 300 لاعب ولاعبة من 37 هيئة رياضية من جميع أنحاء الجمهورية في عرض الافتتاح، ثم عقبه ذلك قسم الحكام وقسم اللاعبين وكلمات للضيوف والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، ونال حفل الافتتاح اعجاب جميع الحاضرين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق