حقيقة طلب حسام حسن تقليص عدد أندية الدوري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقيقة طلب حسام حسن تقليص عدد أندية الدوري, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 02:43 مساءً

اتحاد الكرة، صرح مصدر داخل منتخب مصر، عن حقيقة طلب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة تقليص عدد أندية الدوري الممتاز بالموسم المقبل.

ونفى مصدر بالمنتخب ما تردد حول ذلك مشددا على أن حسام حسن لم يتطرق إلى تقليص عدد اندية الدوري مؤكدا أن القرار كان يدرس من أعضاء اتحاد الكرة أنفسهم وليس للعميد أي صلة به.

وتابع المصدر أن اجتماع اتحاد الكرة مع حسام حسن كان من اجل الترتيب فقط  للمعسكر الاول للفراعنة قبل المشاركة ببطولة دبي الودية.

Advertisements

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعا اليوم، الأربعاء، لمناقشة عدد من الملفات.

ومن المقرر أن يتم مناقشة مصير محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، الذي وضعه اتحاد الكرة في موقف محرج بعد إعلان تولي حسام حسن القيادة الفنية لمنتخب مصر رغم إعلان تعيين محمد يوسف تولي مدربا للفراعنة بعد رحيل روي فيتوريا.

كما يناقش مجلس الجبلاية مطالب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قبل معسكر شهر مارس المقبل الذى يشهد المشاركة في الدورة الودية الدولية بالإمارات بمشاركة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، على موعد إعلان قائمة اللاعبين المحليين، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقرر انطلاقه يوم 12 مارس المقبل بأحد فنادق القاهرة، استعدادا للمشاركة في دورة الإمارات الودية الدولية في الفترة من 22 إلى 26 مارس المقبلين.

وينوي حسام حسن إعلان أسماء اللاعبين المحليين المنضمين لمعسكر منتخب مصر في مارس المقبل، عقب انتهاء مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، التي تقام في السعودية يوم 8 مارس المقبل، تحسبا لتعرض أي لاعب من الدوليين في صفوف القطبين للإصابة خلال المباراة.

ومن المقرر، أن يضم حسام حسن قرابة 20 لاعبا من الدوري المحلي في المعسكر المقبل، بالإضافة لعدد 8 لاعبين محترفين، بإجمالي 28 لاعبا.

موعد إعلان قائمة المحترفين

وحدد حسام حسن يوم 3 مارس المقبل، موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة المقبل، المقرر انطلاقه في الفترة من 12 إلى 28 مارس المقبلين.

معسكر منتخب مصر في مارس المقبل يتخلله مشاركة الفريق في دورة الإمارات الودية الدولية بمشاركة منتخبات كرواتيا ثالث العالم في مونديال قطر 2022، بالإضافة لمنتخبي تونس ونيوزيلندا، ويخوض فيها منتخب مصر مباراتين لم يتحدد طرفاهما بعد.

8 محترفين 

ومن المتوقع أن تضم قائمة اللاعبين المحترفين المقرر الإعلان عنها يوم 3 مارس المقبل، كلا من: محمد صلاح جناح ليفربول “حال تعافيه من الإصابة” ومحمد النني “لاعب أرسنال” وأحمد حجازي “اتحاد جدة” ومحمود تريزيجيه “طرابزون التركي” وعمر مرموش “إنتراخت فرانكفورت” وحمدي فتحي “الوكرة القطري” ومحمد شريف “الخليج السعودي” ومصطفى محمد “نانت الفرنسي”.

ولم يحسم حسام حسن موقف طارق حامد لاعب ضمك السعودي، بعد إعلان اللاعب في وقت سابق إعتزاله اللعب الدولي، نتيجة تجاهله من قبل روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

وعلمت فيتو أن حسام حسن سيجري اتصالا باللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، للوقوف على موقفه من العودة مجددا للمنتخب الوطني، أم أنه متمسك بقرار الاعتزال الدولي.

غموض موقف محمد صلاح

ويحيط الغموض بموقف كابتن منتخب مصر محمد صلاح، الذي تعرض مؤخرا لإصابة عقب مباراة فريقه ليفربول أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي، والكشف عن عودته للمباريات يوم 2 مارس المقبل، بحسب مسئولي ليفربول، وفي حال تحقق هذا سيتأكد تواجد محمد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل والمشاركة في دورة الإمارات الدولية.

أما في حال غاب محمد صلاح عن الظهور مع ليفربول في الموعد المحدد، سيكون من الصعب تواجده في معسكر الفراعنة في الظهور الأول لحسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

اجتماع حسام حسن مع رابطة الأندية

من جهة أخرى، أكد عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن أحمد دياب رئيس الرابطة عقد اجتماعا مع حسام حسن وجهاز منتخب مصر، للتنسيق للمرحلة المقبلة.

وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حسام حسن طلب الحصول على أسبوع قبل التوقف الدولي في مارس المقبل، وبالتالي دياب لن يتأخر ولا أنا هتأخر على مطالبه، وبدأت في عمل تصور حتى الجولة الثلاثين بـ الدوري المصري، وقدمتها منذ ساعة إلى أحمد دياب من أجل الحصول على الموافقات الأمنية عليها، ويوم 12 مارس سيكون آخر مباراة لكل الأندية".

تصورات عامر حسين لجدول الدوري المصري

وأضاف عامر حسين: "الأهلي وإنبي فقط هما من يخوضان مواجهة يوم 15 فبراير، لأن الأهلي لديه عدة مؤجلات، والتوقف الثاني سيكون في شهر يونيو، والدوري كان من المحدد ينتهي في 30 يوليو، ولكنها أصبحت الآن متوقفة على مشوار الأندية في المشاركات الإفريقية، وحال وصول الأربع أندية إلى النهائي في إفريقيا والكونفدرالية، الدوري ينتهي 10 أغسطس على الأقل، وهذا الموسم صعب بسبب إنشاء بطولة الدوري الإفريقي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق