الجيزة تنهي تجهيز معرض أهلا رمضان بمطار إمبابة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيزة تنهي تجهيز معرض أهلا رمضان بمطار إمبابة (صور), اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 09:57 مساءً

انتهت محافظة الجيزة من إعداد وتجهيز معرض أهلا رمضان بشارع المطار في حي إمبابة

والمقرر أن يقوم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بافتتاح المعرض الأسبوع المقبل تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.


 

اجتماع محافظ الجيزة للمجلس التنفيذي 

 

وكان  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد عقد اجتماعا موسعًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للوقوف على جهود متابعة الأسواق وإقامة المعارض والمنافذ السلعية لضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم.

Advertisements


تصريحات محافظ الجيزة


أكد محافظ الجيزة خلال اللقاء أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بهذا الملف حاليًا في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة مؤكدًا على ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والعمل على توفير السلع في الأسواق بالكميات المناسبة وضبط الأسعار وعدم السماح بالمغالاة على المواطنين.

 

وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن المحافظة تسعى جاهدة وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والجهات المعنية نحو التوسع حاليًا في إقامة عدد من معارض "أهلًا رمضان" لتغطية كافة قطاعات المحافظة وضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق والمعارض والمنافذ السلعية خلال هذه الفترة لتحقيق توازن في الأسعار.

28030ae9f3.jpg
6d8f5d1aca.jpg
09f2c6d0c1.jpg
5a2d5b3d2d.jpg
4bbf686159.jpg


تشكيل مجموعة عمل لمتابعة توافر السلع في الأسواق
 

وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة توافر السلع في الأسواق، وتوازن أسعارها موجها باستمرار التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والإستراتيجية لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة، خاصة المنافذ التابعة لكل من: وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ووزارة الزراعة، والمنافذ الخاصة بالمحافظة والعمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيًا بما يُلبي احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا أو ذات الكثافة السكانية العالية والوصول لكافة الوحدات المحلية والقرى بالمحافظة. 


تكليفات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء
 

 

وأشار محافظ الجيزة إلى التنسيق مع الجهات المعنية وإتاحة تيسيرات تضمن سهولة حركة البضائع والسلع المختلفة بما يسهم في توافرها في المنافذ المختلفة. 


وكلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والمصانع بنطاق كلا منهم لتوفير وإتاحة أكبر قدر من السلع الأساسية والإستراتيجية في الأسواق خلال الفترة القادمة بشكل مستمر مع حث العديد من المحال الكبرى والمصانع بنطاق المحافظة على المشاركة في مبادرة (أهلًا رمضان) وطرح تخفيضات على السلع الغذائية مع ضرورة إقامة منافذ سلعية بالقري.


كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار.


وخلال اللقاء شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بتطبيق ضوابط إقامة الشوادر والموائد خلال شهر رمضان والتي جاء على رأسها ان تقام في مواقع لا تعطل حركة السير أو الموصلات وتتوافر فيها اشتراطات الدفاع المدني والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية وتتوافر بها منفذًا للدخول والخروج للطوارئ وعلى مساحات واراضي خالية وطرق مفتوحة.

واللقاء الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومدير مديريات التموين والطب البيطري ومباحث التموين ورؤساء الأحياء والمراكز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق