ميزة جديدة على iOS 15 تسمح بتحديد مكان الآيفون حتى في حالة إيقاف تشغيله

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ميزة جديدة على iOS 15 تسمح بتحديد مكان الآيفون حتى في حالة إيقاف تشغيله

كما كان متوقعا، عقدت آبل بالأمس فعاليتها الخاصة بالمطورين WWDC 2021، و بطبيعة الحال فمن بين أهم ما تم الكشف عنه على المستوى البرمجي في هذه الفعالية السنوية هو النسخة الجديدة من نظامها لهواتف الآيفون، "iOS 15" و هو الذي سيأتي هذه السنة بمميزات رائعة، من بينها ميزة ستجعل من سرقة هواتف الآيفون أمرا شبه مستحيل.

فبحسب موقع 9to5mac المتخصص فإنه مع نظام التشغيل iOS 15 ، يظل جهاز آيفون الخاص بك قابلاً للتتبع من خلال شبكة Find My حتى عند إيقاف تشغيل الجهاز. يبدو أنه مع نظام التشغيل iOS 15 ، لا يتم "إيقاف تشغيل" الهاتف بشكل كامل ، فهو يظل في حالة طاقة منخفضة ويعمل مثل AirTag ، مما يسمح لأي جهاز iOS قريب بالتقاط إشارة البلوتوث وإرسال موقعها مرة أخرى،  و هو ما يعني أيضًا أنه في حالة نفاد بطارية جهاز آيفون الخاص بك أثناء النهار ، فلا يزال لديك فرصة للعثور على موقعه لعدة ساعات أخرى. 

49a52ec04b.jpg

في الواقع ، تقول آبل إن تتبع الموقع سيستمر في العمل أثناء إعادة تعيين الهاتف إلى إعدادات المصنع مع تمكين قفل التنشيط.و يشير الموقع كذاك نقلا عن آبل إلى أنه سيتم تنبيه المستخدم إلى وجود هذه الميزة الجديدة من خلال تنبيه يتم عرضه عندما توشك بطارية iPhone على النفاد. من الواضح أنه سيتم تمكين الميزة افتراضيًا ، ولكن سيكون من الممكن تعطيلها في إعدادات iOS.

الميزة الجديدة قد تعني نهاية عهد سرقات هواتف آيفون بشكل نهائي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق