وزير الخارجية يدعو لمواصلة الجهود لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يدعو لمواصلة الجهود لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 03:50 مساءً

الرياض - مباشر: شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى المنعقد في العاصمة الأوزبكية طشقند. 

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان أن الوزير أكد في كلمته خلال الاجتماع على أهمية مواصلة الجهود في سبيل إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وعلى ضرورة السعي لهدنة مستدامة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد الوزير على ضرورة تمكين وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة، ومنع التهجير القسري للفلسطينيين، وضرورة مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بشكلٍ دائم.  

وشدد على أهمية تضافر الجهود في سبيل ضمان حقوق الشعب الفلسطيني المعترف بها دولياً وإحلال السلام عبر المفاوضات وفقاً لمبادرة السلام العربية ومبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية. 

وأكد وزير الخارجية السعودي على أهمية تعزيز مصالح دول الخليج وآسيا الوسطى لجعل أقاليمنا منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة تعطي الأمل في مستقبلٍ أفضل للجميع، منوهاً بالتوافق الواسع بين دول الخليج وآسيا الوسطى تجاه أهمية إحلال السلام وتشجيع الحلول التفاوضية ودعم الأمن والاستقرار والتنمية. 

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين دول الخليج وآسيا الوسطى بناءً على القيم والمصالح المشتركة والروابط التاريخية العميقة، مشيراً إلى النمو الواسع في العلاقات المشتركة خلال السنوات الماضية. 

حضر الاجتماع، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوزبكستان يوسف بن صالح القهره، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: 1.6% معدل التضخم السنوي بالسعودية خلال مارس 2024

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.6% بالربع الأول 2024

شركة أبحاث تتوقع نتائج 51 شركة مدرجة للربع الأول من عام 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق