توقعات بانخفاضات كبيرة في سعر المعدن الأصفر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بانخفاضات كبيرة في سعر المعدن الأصفر, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 03:00 مساءً

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية وعضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أسعار الذهب العالمية حاليا تقترب من 2300 دولار للأونصة.

وأوضح مستشار وزير التموين في تصريحات خاصة، أن أسعار الذهب من المرجح أن تنخفض بقيمة كبيرة تصل إلى ٦٠٠جنيه خلال العام بالتزامن مع صفقة رأس الحكمة الأخيرة.

وأشار إلى أن أسعار المعدن الأصفر قد تصل إلى ٢٥٠٠جنيه في الجرام على نهاية العام مع وجود سعر صرف مرن للعملة في البنوك وخضوع الدولار للعرض والطلب، مع احتمالية هبوط الدولار في البنوك وزيادة الحصيلة الدولارية.

Advertisements

الأسعار العالمية للذهب في البورصة 

والتقطت أسعار الذهب الأنفاس، خلال تعاملات الجمعة، بعد موجة من الارتفاعات القياسية استمرت لخمس جلسات وتقود المعدن الأصفر إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

ويأتي هذا في وقت تترقب فيه السوق بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي يمكن أن تقدم المزيد من المؤشرات على المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2278.50 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:28 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2305.04 دولار أمس الخميس. كما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2296.90 دولار.

ويقول رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك لديه الوقت لإجراء المزيد من المداولات بشأن أول خفض للفائدة، وذلك بالنظر لقوة الاقتصاد وقراءات التضخم التي صدرت في الآونة الأخيرة وجاءت مرتفعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 26.49 دولار للأونصة بعدما ارتفعت في الجلسة السابقة لأعلى مستوى منذ يونيو 2021، وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 921.66 دولار للأونصة. ويتجه المعدنان لتسجيل مكاسب أسبوعية.

ونزل البلاديوم بنسبة 1.9 بالمئة إلى 1002.03 دولار للأونصة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق