استقالة رئيسة برلمان جنوب إفريقيا قبل شهرين من الانتخابات التشريعية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقالة رئيسة برلمان جنوب إفريقيا قبل شهرين من الانتخابات التشريعية, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 10:10 مساءً

أعلن حزب المؤتمر الوطني الإفريقي (الذي يتولى السلطة)،  اليوم الأربعاء، استقالة رئيسة البرلمان في جنوب إفريقيا، نوسيفيوي مابيسا نكاكولا، التي تطالها اتهامات بالفساد، قبل شهرين من الانتخابات التشريعية الحاسمة.

 

استقالة رئيسة برلمان جنوب إفريقيا

وقال الحزب: "يستطيع حزب المؤتمر الوطني الإفريقي أن يؤكد أن خطاب استقالة الرفيقة نوسيفيوي مابيسا نكاكولا قد تم استلامه رسميا".

 

 وأضاف أن الحزب أعرب عن تقديره لالتزامها بالحفاظ على صورته عبر اتخاذ قرار بالتنحي قبل أن يُطلب منها ذلك.

Advertisements

واتُهمت نوسيفيوي مابيسا نكاكولا (67 عامًا)، التي ترأس البرلمان منذ العام 2021، وهي عضو في اللجنة التنفيذية الوطنية النافذة لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي منذ نهاية الفصل العنصري، بتلقّي مبالغ نقدية كبيرة من مقاول عسكري عندما كانت وزيرة للدفاع (2014-2021).

استئناف طارئ لرئيسة البرلمان

ورفضت المحكمة استئنافًا طارئًا من رئيسة البرلمان؛ ما يمهّد الطريق لاحتمال توقيفها.

وبعد تفتيش منزلها قبل أسبوعين، قدّمت مابيسا نكاكولا استنئافًا لمحاولة تجنّب توقيفها الذي وصفته بأنّه "غير قانوني"، في ضوء الأدلّة "الضعيفة" التي تمّ جمعها ضدّها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق