سجين سابق ويؤيد التعدد، رئيس السنغال الجديد يؤدي اليمين بحضور زوجتيه (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سجين سابق ويؤيد التعدد، رئيس السنغال الجديد يؤدي اليمين بحضور زوجتيه (صور), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 12:27 صباحاً

أدى الرئيس السنغالي الجديد، باسيرو ديوماي فاي (44 عاما)، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية، ليصبح بذلك الرئيس الخامس للبلاد وأصغرهم على الإطلاق، متعهدا باستعادة الاستقرار وتحقيق التقدم الاقتصادي.

الرئيس السنغالي الجديد يؤدي اليمين

يشار إلى أن الرئيس السنغالي الجديد، باسيرو ديوماي فاي، سجين سابق ومرشح المعارضة على المنصب، وتغلب على مرشح الائتلاف الحاكم أمادو با بأغلبية ساحقة في الجولة الأولى من الانتخابات، الأمر الذي يعكس الآمال الكبيرة في التغيير السياسي بالدولة.

Advertisements

 

وقال الرئيس السنغالي الجديد، باسيرو ديوماي فاي، بعد أن أدى اليمين في مراسم حضرها مع زوجتيه، إن "نتائج الانتخابات السنغالية أظهرت رغبة عميقة في التغيير".

61b406c5ff.jpg
رئيس السنغال وزوجتيه، فيتو

كشف رئيس السنغال باسيرو ديوماي فاي عن تعدد زوجاته قبل نهاية الحملة الانتخابية، وتنحدر زوجة باسيرو ديوماي فاي الأولى “ماري خون” التي تزوجها منذ 15 عاما من قريته، في حين تزوج الثانية عبسة قبل نحو عام.

رئيس السنغال الجديد معارض وسجين سابق

وحضر مراسم أداء اليمين للرئيس السنغالي، أكثر من عشرة من رؤساء الدول والممثلين الإقليميين، منهم الرئيس النيجيري بولا تينوبو ورئيس غانا نانا أكوفو-أدو ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد، وأرسلت المجالس العسكرية الحاكمة لبوركينا فاسو ومالي والنيجر ممثلين عنها.

اقرأ أيضا: 

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" كان باسيرو ديوماي فاي، رئيس السنغال الجديد مجرد زعيم معارض غير معروف يقبع خلف أسوار السجن، محتجز دون محاكمة بتهم من بينها "التحريض على التمرد"، ولم يشغل أي منصب منتخب قط.

a810f5f2e6.jpg
رئيس السنغال وزوجتيه، فيتو

قبل أسبوع واحد من الآن، هزم مرشح الحزب الحاكم "أمادو با" في الانتخابات الرئاسية في البلاد، حيث حصل على 54% من الأصوات في الجولة الأولى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق