24 أبريل.. مساهمو "الجزيرة" يناقشون زيادة رأس المال إلى 10.25 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
24 أبريل.. مساهمو "الجزيرة" يناقشون زيادة رأس المال إلى 10.25 مليار ريال, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 03:36 مساءً

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة بنك الجزيرة، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، مساء يوم الأربعاء 24 أبريل 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة زيادة رأس المال.

وأوضح البنك، في بيان على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 25% من 8.2 مليار ريال إلى 10.25 مليار ريال.

وأشار إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفت أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة 2.05 مليار ريال من حساب الاحتياطي النظامي، وذلك عن طريق منح سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

ونوه البنك إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما سيساهم في تمكين البنك من تحقيق أهدافه الاسترتتيجية.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تقرير مراجعي حسابات البنك عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضــاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" ترسي عقودا بـ 7.7 مليار دولار لتوسعة كبيرة بمعمل غاز الفاضلي

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تقود الشركات المدرجة لأرباح 584 مليار ريال في عام 2023

"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق