طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار لسحور خفيف ومغذي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار لسحور خفيف ومغذي, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 09:41 مساءً

طريقة عمل سلطة الزبادي، من أنواع السلطات الخفيفة على المعدة، وذلك لأن المكون الأساسي فيها هو الزبادي، والذي يعد من أفضل الأطعمة الصديقة للمعدة والجهاز الهضمي بأكمله، ولذلك تعد سلطة الزبادي من الأصناف المفيدة على مائدة السحور، ويمكنك إعدادها بكل سهولة، كما يمكنك إضافة الخيار لها، ليكون مرطبا للمعدة، كما أنه يمنحك المزيد من السوائل، ليحمي من العطش، خاصة مع الموجة الحارة التي نواجهها هذه الأيام.

 

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار بطريقة بسيطة وسريعة، إلى جانب أن طعمها لذيذ، وستلقى إعجاب كل أفراد الأسرة، والتي يمكن تقديمها على مائدة السحور لكل أفراد الأسرة.

Advertisements


مكونات عمل سلطة الزبادي:


كوبين زبادي قليل الدسم
فص ثوم مدقوق
فلفل حار مفروم ناعم
قليل من الكزبرة المفرومة
قليل من الشبت المفروم
قليل من النعناع المفروم

خيار مقطع لمكعبات صغيرة
ربع ملعقة صغيرة بابريكا
بشر ليمونة
ملح وفلفل
ملعقة كبيرة عصير ليمون
 


طريقة عمل سلطة الزبادي:


تخلط جميع المكونات مع بعض ثم يحتفظ بها في الثلاجة لحين الاستخدام.

 

طريقة عمل الزبادي في البيت

الزبادي البيتي

وحتى لا تضطري لشراء الزبادي، نقدم لكي من خلال السطور التالية، طريقة عمل الزبادي في البيت، والنتيجة مضمونة بقوام كريمي متماسك، كما يمكن إضافة الفواكه له لتجديد الطعم.

 

طريقة عمل الزبادي في البيت

تعتمد طريقة عمل الزبادي في البيت على ضرورة توفير وسط دافئ لمدة تصل من 6 إلى 8 ساعات حتى يمكن للخميرة أن تعمل في اللبن الحليب، وتحوله إلى لبن زبادي.

 

سر الزبادي الكريمي

وللحصول على طعم كريمي غير لاذع لابد من وضع الزبادي في الثلاجة فور خروجه من المكان الدافئ والذي يفضل أن يكون الفرن بعد تسخينه لفترة كافية ثم إغلاق الشعلة.

 

مكونات عمل الزبادي 

كوب زبادي

لتر لبن حليب دافيء

 

طريقة عمل الزبادي:

 

يخفق كوب الزبادي جيدا، حتى يصبح قوامي كريمي، ويكون خاليا من أي تكتلات أو حبيبات.

يضاف الزبادي المخفوق إلى لتر اللبن الحليب بالتدريج، مع الخفق جيدا، بالمضرب اليدوي أو الكهربي، حتى نضع كوب الزبادي بأكمله في لتر اللبن الحليب.

نصب اللبن الحليب في اكواب، ونغطيها، ثم نضعها في صينية ممتلئة لمنتصفها بالماء الدافيء.

يفضل أن نلف الصينية واللبن الزبادي بفوطة، ثم نضعه في الفرن الذي تم تسخينه مسبقا، ثم يتم غلق شعلة الفرن، أو في مكان دافيء.

نفتح على الزبادي بعد مرور ما لا يقل عن 6 ساعات، ولا يزي دعن 8 ساعات.

نضع الزبادي في الثلاجة فور خروجه من المكان الدافيء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق