رئيس جامعة المنصورة ومحافظ الدقهلية يشهدان ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة الأطباء لتولي المناصب القيادية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة المنصورة ومحافظ الدقهلية يشهدان ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة الأطباء لتولي المناصب القيادية, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 06:00 مساءً

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم فعاليات ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء لتولي المناصب القيادية والإدارية بالمستشفيات والإدارات الصحية خلال الفترة من ١٦ مارس ويستمر حتى ١ إبريل ٢٠٢٤.

b953b56797.jpg

البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء 

 وتم تكريم المدربين المشاركين في الدورة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة والمتدربين من الأطباء والمنسقين للدورة.

Advertisements

التدريبى لتأهيل الكوادر الطبية


وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر علي أن مشاركة الجامعة فى برنامج المحافظة التدريبى لتأهيل الكوادر الطبية  تأتي من مُنطلق إيمان الجامعة بدورها المنوط بتطوير المنظومة الصحية والاهتمام بصحة المواطن، والمساهمة فى إعداد كوادر قيادية شابة قادرة على تحمل المسئولية، لقيادة المنظومة الصحية بالدقهلية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية لمواكبة توجه الجمهورية الجديدة، وأولوية الاهتمام بصحة المواطن، وتماشيا مع إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

4dfb4c3d75.jpg

المنصورة عاصمة الطب 

وقد أشاد رئيس جامعة المنصورة بالتعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات وعلى رأسها المجال الطبي، والذي يعكس مدى التكامل والتنسيق بين الجانبين، لتظل دائما المنصورة عاصمة الطب فى مصر، مشيرًا إلى وضع كافة إمكانات الجامعة المتاحة فى دعم برامج التدريب المختلفة التي تواكب التطورات الحديثة والتحول الرقمي للخدمات الطبية في سبيل الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين. 

cc85236b57.jpg


مشيرا إلى أن القدرة على الإدارة واتخاذ القرار تأتى من خلال التدريب والتأهيل من خلال دورات تدريبية متخصصة تعمل على اكتشاف المواهب القيادية وتنمية القدرات الإبداعية والابتكار في الإدارة.
وقدم الشكر والتقدير لقيادات وعلماء جامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بالمشاركة فى البرنامج التدريبي، والسادة منسقي الدورة على نجاح الدورة التدريبية.
ومن جانبه وجه  الدكتور أيمن مختار " الشكر والتقدير لرئيس جامعة المنصورة ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة علي المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي يعد الأول من نوعه لتأهيل الأطباء للقيادة.

eff9a664a7.jpg


وأكد المحافظ أن جامعة المنصورة جامعة عريقة لا تبخل علي أحد بعلمها وخدماتها وهذا ما نعاهدها عليها دوما من أجل خدمة أبناء الدقهلية، وهناك تعاون مثمر مع جميع أجهزة الدولة لتقديم كافة الخدمات في جميع القطاعات الخدمية.


كما أكد " مختار" علي أن الخير الذي سيجني ثماره من هذه الدورة سيعود علي شعب الدقهلية من خلال ضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية لجميع المرضى والمترددين على المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، لأن إدارة المستشفى المتميزة والصحيحة هي التي ستؤدي إلى نجاح الخدمة الطبية. 

865353063e.jpg
351b1c3396.jpg

الهدف من البرنامج


وأوضح المحافظ بأن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء وانتقاء افضل الاطباء المتميزين لتولي المناصب القيادية والإدارية بجميع المستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

2168e31a6b.jpg
e2e6c9216f.jpg

تدريب 192 طبيبا

الجديد بالذكر أن البرنامج التدريبي تضمن  تدريب 192 طبيبا من وزارة الصحة من تخصصات ( الطب البشرى، طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعى )، قام بالتدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة من مختلف التخصصات بكليات ( الطب البشري - الطب البيطرى - التربية - الحقوق -  التجارة - التربية النوعية )، ويتضمن خمس برامج تدريبية  وهي ( التخطيط الإستراتيجي  - الحوكمة - الإدارة المالية واللوائح المنظمة للعمل بالمستشفيات -  الميكنة والتحول الرقمي - مقاييس الجودة والتأهيل نحو تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق