لو عالم كبير نفع بلد غير بلده من أجل المال، هل عليه إثم؟ علي جمعة يرد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لو عالم كبير نفع بلد غير بلده من أجل المال، هل عليه إثم؟ علي جمعة يرد, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 03:56 مساءً

الإثنين 01/أبريل/2024 - 03:53 م 4/1/2024 3:53:14 PM

علي جمعة، فيتو
علي جمعة، فيتو

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طالب حول: لو عالم كبير نافع بلد غير بلده من أجل المال هل يكون عليه إثم؟

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: “الجانب الديني والجانب الإنساني مبني على تعلق هذا الشخص بوطنه، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عندما خرج من مكة بكى وقال لولا اهلك اخرجونى منك ما خرجت.. الأمر متعلق بمدى تعلق الشخص بوطنه. فى امريكا لما بتاخد الجنسية، بيخليك تقسم على انك تكون نافع لبلدك الأصلي، شوف قمة الانسانية هو مش عايزك تخون بلدك، عاوز تساعد بلدك باللى انت اتعلمته”. 

Advertisements

وبرنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق