اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 10:18 صباحاً

أعلنت الخارجية اليابانية اعتزامها استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن بلادها ووكالة الأونروا تؤكدان استمرارهما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت في بيان صادر عنها أمس الخميس، أن باريس ستخصص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا في 2024.

Advertisements

فرنسا تخصص دعم جديد لوكالة الأونروا 

وقالت الخارجية الفرنسية في بيانها: "إنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة
وطالبت  الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع  وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

منع وصول المساعدات لشمال غزة

ولفتت الأونروا خلال بيان: حاولنا إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال. 

وأشارت إلى أن متظاهرين "إسرائيليين" يغلقون الطريق أمام شاحنات المساعدات ويعرقلون دخولها يوميا إلى رفح.

سكان غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، لذلك لابد من التدخل السريع لوقف إطلاق النار فورًا.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قائلًا: “المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على أسر بأكملها”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق