وزير التنمية المحلية: مهتمون برفع كفاءة وتنمية قدرات العاملين بالمحليات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التنمية المحلية: مهتمون برفع كفاءة وتنمية قدرات العاملين بالمحليات, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 03:31 مساءً

التقي  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، د. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر وآسر هانى مساعد مدير البرامج هيئة فولبرايت مصر بحضور النائبة هبة مكرم عضو مجلس الشيوخ وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

 

هيئة فولبرايت مصر

وأعرب وزير التنمية المحلية عن تقديره للدور الهام للهيئة في دعم البرامج والمنح في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء هيئة التدريس، مشيدًا بتعدد البرامج التدريب والفئات المستهدفة من هيئة فولبرايت مصر  خاصة ما يخص برامج المهنيين سواء ما يتعلق بإعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة، وبرنامج إدارة المؤسسات الفنية، وبرنامج إدارة الكليات المجتمعية والبرامج الدارسية في تلك الكليات.

Advertisements

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن برنامج إعداد القادة يمكن ان يخطط من خلال إعداد دورات تدريبية متخصصة لكوادر المحليات بالوزارة والمحافظات في مجال اللامركزية، والمخلفات الصلبة، وإدارة المناطق الاقتصادية والاستثمارية، وتقنين الاراضي، والحفاظ علي الرقعة الزراعية، الرقمنة، والجغرافيا المكانية، وتخطيط الاسواق، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين المرأة، ودعم المنتجات والحرف اليدوية.. وغيرها.

كما رحب اللواء هشام آمنة بالتعاون مع الوزارة والمحافظات وتدريب الشباب من خلال ورش عمل لتنمية المهارات ودعم جهود الوزارة في  تطوير المراكز الحرفية المنتشرة بالمحافظات 78 مركزًا لتعزيز قدرات الشباب في مجالات حرفية مختلفة.


كما أشار وزير التنمية المحلية الي الاهتمام الذي يوليه لرفع كفاءة وتنمية قدرات العاملين الإدارة المحلية والديوان العام للوزارة، مشيرًا الي مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بوصفه أحد ركائز تدريب المحليات بالوزارة والمحافظات وآلية يمكن لهيئة فولبرايت مساندته وتطوير مناهجه.

وأعرب اللواء هشام آمنة عن تطلعه لتصميم برنامج تدريبي لوفد زائر من القيادات العليا بالوزارة للتعرف علي دور المؤسسات وبرامجها وأهم مشروعاتها وكيفية الاستفادة من آليات التدريب وتطوير مناهجها.

ومن جانبها عرضت د. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر  لأهم البرامج والأنشطة التي تقوم بها الهيئة في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء هيئة التدريب.

كما رحبت المدير التنفيذي للهيئة بتقديم كل الدعم والتعاون مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص مجالات التدريب وتأهيل الكوادر والاستفادة من البرامج الأكاديمية والعملية التي تقدمها هيئة فولبرايت مصر.

التعاون بين التنمية المحلية وفولبرايت مصر

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق علي التباحث علي المستوى الفني لوضع خطة تعاون بين الوزارة وهيئة فولبرايت مصر والتنسيق لتعزيز أنشطة التعاون في العديد من المجالات بين الجانبين وبصفة خاصة في اعداد دورات تدريبية للكوادر المحلية لرفع قدراتهم علي مختلف مستوي المحليات وتصميم دورات تدريبية في مختلف المجالات كوضع خطط استراتيجية، كيفية ادارة المراكز والقري وغيرها واعداد برامج مخصصة لذوي الاعاقة من العاملين في الادارة المحلية، والتعاون في برامج الحرفيين من خلال الايفاد بخبراء لتدريب المدربين الحرفيين الذين سيقومون بتأهيل صغار الحرفيين فيما بعد وبحث إمكانية التعاون من خلال تصميم برامج لتعليم اللغات في كافة الكوادر المحلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق