ساويرس يوضح موقفه من الدعم العيني ولماذا يطالب بإلغائه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ساويرس يوضح موقفه من الدعم العيني ولماذا يطالب بإلغائه, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 01:49 صباحاً

الدعم ، رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على أحد متابعيه الذي وجه له سؤالًا قائلًا: "معنى كده إن حضرتك مع فكرة الدعم؟ مش المفروض الأسعار كلها تبقى بالسعر العالمي منعًا لتشوهات اقتصادية مع دعم الطبقات الفقيرة نقديًّا؟".


وقال "ساويرس "، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقًا: "لا أنا ضد الدعم… إن لزم يكون نقدًا للطبقات الدنيا منعًا للغش وحصره على هذه الطبقة".

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) https://twitter.com/NaguibSawiris/status/1771884583329452203?ref_src=twsrc%5Etfw


زيادات أسعار المواد البترولية 

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس علق على رفع الحكومة أسعار الوقود الذي أعلنته وزارة البترول في الساعات الأولى صباح يوم الجمعة الماضي. 


قال “ساويرس” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقًا: "سولار 10 ج بدلًا من 8:50 ج  - بنزين 95  13:50 ج بدلًا من 12:50 ج  بنزين 92  12:50 ج بدلًا من 11:50 ج أنبوبة غاز منزلي 100 ج بدلًا من 75 ج أنبوبة غاز تجاري 200 ج بدلًا من 150 ج".
وأضاف: "المفروض أن بنزين ٩٥ يزيد بنسبة أعلى لأن من يستعمله الطبقات الأغنى والسيارات الفارهة.. أما ٩٢ فالزيادة مفروض تكون أقل بمعنى.. زيادة ٩٥ بـ ٣ جنيه مثلًا و٩٢ بـ ٥٠ قرش بدل جنيه مثلًا".

 

زيادة أسعار المواد البترولية 

وأكدت وزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية اجتمعت لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

 

زيادة سعر البنزين والسولار

وأضافت أنه في ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت مؤخرًا ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له تأثير مباشر في زيادة تكلفة المنتجات البترولية بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر مما كان له الأثر في اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة.

وأوضحت أنه تم إتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارًا مــــن يــــوم الجمعة الموافق 22 / 03 / 2024 على النحو التالي:
البنزين 95       13.50 جنيه / لتر.
البنزين 92       12.50  جنيه / لتر.
البنزين 80       11  جنيها / لتــــــر.
الســـــولار       10  جنيهات / لــــــتر.
غاز تموين السيارات  6.50  جنيه / م3.
البوتـــاجاز         100  جنيه / أسطوانة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق