خطف الأنظار وتربع على عرش الكوميديا الرمضانية 2024، حكايات أشغال شقة الذي خطف التريند من الكبير أوي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطف الأنظار وتربع على عرش الكوميديا الرمضانية 2024، حكايات أشغال شقة الذي خطف التريند من الكبير أوي, اليوم الأحد 24 مارس 2024 11:17 مساءً

على مدار 15 حلقة استطاع مسلسل الكوميديا العائلى “أشغال شقة” أن يتربع على قائمة الأكثر مشاهدة بمصر والوطن العربي خلال النصف الأول من شهر رمضان 2024.. محققا نجاحا والتفافا جماهيريا كبيرا على حكاياته وحياة أبطاله، فترك عدد كبير من عشاق الكوميديا مسلسل “الكبير أوي” الذي يشارك فى الموسم الرمضاني الحالي بجزء ثامن، مستعينين بقصص الكوميديا والمواقف الاستثنائية التي قدمها صُناع أشغال شقة.

fd269b8b7d.jpg

أشغال شقة 

حيث وفق التصدر بقوائم المشاهدة والتفاعل، خطف أشغال شقة التريند على مدار جميع حلقات وجاء الكبير أوي 8 بالمركز الثاني وأحيانا الثالث من بعد مسلسل بابا جيه لأكرم حسني.

Advertisements

كوميديا الموقف بعيدا عن الافيهات

ولعل من الركائز الأساسية التي جعلت أشغال شقة بطولة النجمين هشام ماجد وأسماء جلال محاطا للأنظار بسبب قوة الورق التي قدمه الأخوان شيرين وخالد دياب، من الاعتماد على كوميديا المخلوقة من الموقف وليس الاعتماد على الابتذال وإيفيهات مستهلكة.. كذلك كانت نقوة قوة العمل كون المؤلف والمخرج هو شخص واحد “خالد دياب” الذي استطاع أن يرسم صورة متكاملة من حكايات أفراد الأسرة مع العاملات ونسج منها مواقف كوميدية بطريقة راقية.

6093b0fa9d.jpg

حكايات واقعية 

كما كانت نقاط القوة التي ظهرت فى جميع الحلقات أن حكايات أبطال العمل “دكتور حمدي وزوجته ياسمين” والذي جسدها ماجد وأسماء جلال أن حكاياته واقعية، فكانت الحكاية الأولى مع أم صابرين التي جسدتها الفنانة انتصار من قلب الواقع كونها ممسكة بهاتفها 24 ساعة تاركة امور البيت تنهار، فيما تظهر رحمة أحمد والتي جسدت شخصية خادمة تنقل جميع أسرار البيوت، وكذلك قدمت الفنانة القدير إنعام سالوسة  دور الخادمة “تيتة صفية” التي كانت علتها عدم سماعها لهم مما جعلها تورط الأسرة فى مصاعب كثيرة ولكن فى إطار من الكوميديا الأنيق.

65b5414c0d.jpg

الاستعانة بأجيال وجنسيات مختلفة 

كما حرص العمل على التنوع بين الأجيال والجنسيات متعددة، فجمع العمل بين النجوم الكبار كإنعام سالوسة ومحمد محمود وانتصار وبين الشباب كالفنان مصطفى غريب الذي برع فى تقديم دور عربي، وكذلك الفنان الشاب حازم إيهاب، ونهى عابدين.

11c30cb9fc.jpg
782b0628d6.jpg
24b30554d2.jpg
09eec2b942.jpg
ac6af0397c.jpg

سر تريند نمبر 1

وقال مؤلف ومخرج العمل خالد دياب إن "مسلسل أشغال شقة لم يكن ليظهر بمستوى يليق بالمشاهدين ولا عمره كان هاينجح ولا هايضحك بدون تفاني كل الأقسام اللي هاذكرهم بدون ترتيب".

“أحمد جبر بطل التصوير السينمائي اللي بيحقق المعادلة الصعبة (الصورة الحلوه اوي + السرعة) السند والضهر وحلال المشاكل ورفيق قعدة المونيتور. ولازم اشكر باقي فريق التصوير الفنانين الجمال جدا (خالد بيومي -فادي الصاوي - هاني مرسي - كريم سهم - بكر )”.

"باسل حسام استاذ هندسة الديكور. بتاع الشغلانة. الفنان. السريع. المتعاون لأقصى الحدود. اللي ممكن يبني عمارة ديكور حلوة جدا في يوم واحد عشان مزنوقين. اللي معاه تيم فنانين شاربين من باسل الشغلانة وبشكرهم (كريم - عاليه - شمس)".

8d45a32ed0.jpg

"مونيا فتح الباب.مصممة الملابس الأستاذة. اكتر واحده طلعت عنيها في اللوكيشن بطلبات مخرج لا تنتهي وبالتات ألوان شبه مستحيله لكنها خلت المستحيل ممكن وتحملت بكل هدوء المخرج اللي بيطلب طلبات اسياد هي ومساعدينها (مايا - تايا -نور مصيلحي).

محمد مدحت المزيكاتي الفنان اللي طلعت عينه بطلبات تبدو متناقضة زي عايز مزيكا مبهجة مش بتززغ الناس وبتطلع منهم الضحك عافيه والعظيم ان عمل المزيكا دي اللي حبيتها جدا شخصيا وبعتبرها من أهم عناصر نجاح المسلسل وهنا مقدرش انسي (أ.جورج) اللي عمل الاعداد الموسيقي الجميل".

f7c47f92ce.jpg

"سامح شامة أستاذ هندسة الصوت السكر اللي بيسلم صوت مفيهوش غلطة. صاحب مقترحات كثير من الافيهات ورفيق المونيتور والصديق والناصح الأمين وطبعا معاه (أ.كشك) حبيب الملايين.

علي خيري بطل المونتاج اللي فاهم ايقاع وفاهم ضحك واللي سهل حياتي في مرحلة ما بعد التصوير. بجد ببعتله رسايل هيروغليفي بمقترحاتي وتعديلاتي والعجيب انه بيفهم الهيروغليفي بتاعي وبروح المونتاج الاقيه منفذ كل المقترحات وهنا مقدرش انسي (انجي فتحي) اللي عانت مع مخرج بيعمل ستل رول اربع سنين متواصلين".

738b1f0809.jpg

“لميا عادل المخرجة المنفذة واختي والحافظ الامين للمشروع واللي بتثبت بجد ان في بنات بميت راجل. اكرم حسام الفاهم الخبرة اللي بيدير بهدوء ولذاذة ومعاه (ألمو- المصطفي التاجي) وحش الحركة بجد. صاحب افضل افيهات متوسطة وانت نازل. (دلال- مصطفي) الفاهمين اللي ما بيغلطوش.(أيهم - سلمي الصاوي - احمد سلطان ) اللي جالهم حالة خلل في المخ من كتر التفاصيل”.

"عائشة سامي مراتي وحبيبتي اللي قرت كل الورق من أوله ولم تبخل برأي او نصح واستحملتني وانا مضغوط طوال فترة العمل على المشروع وكانت بتهون عليه الأيام".

376c76c808.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق