أنباء عن إطلاق سراح 700 أسير فلسطينى مقابل 40 رهينة إسرائيلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنباء عن إطلاق سراح 700 أسير فلسطينى مقابل 40 رهينة إسرائيلي, اليوم الأحد 24 مارس 2024 08:32 مساءً

 كشفت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أندولة الاحتلال وافقت مفاوضات الدوحة  على إطلاق سراح 700 أسير فلسطيني من بينهم 100 يقضون أحكاما مؤبدة مقابل 40 رهينة إسرائيلي، وذلك وفقا لهيئة البث العبرية.

 

مفاوضات التهدئة في قطر

 وسلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على مفاوضات التهدئة في قطر، حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول كبير قوله:" وافقنا على اقتراح أمريكي بحل وسط مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن الصفقة وننتظر ردًّا من الحركة".

Advertisements

وقالت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير صباح اليوم: " يمكن التوصل إلى حل في ما يتعلق بشمال قطاع غزة و هناك تقديرات في تل أبيب بأن يصل رد حماس خلال 48 ساعة".

وأوضحت:" أن هناك تفاؤل بشأن مسألة عودة السكان إلى شمال قطاع غزة، والتي كانت تحول دون التوصل إلى اتفاق"، مؤكدة عودة الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد استعدادًا للمباحثات المنتظرة اليوم.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس المخابرات المركزية الأمريكية بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي سيتوجه إلى واشنطن اليوم، والذي سيبحث في تنسيق استمرار القتال واحتلال رفح والجهود الإنسانية وميناء المساعدات.

وفي وقت سابق قال قيادي في حركة "حماس" لوكالة الصحافة الفرنسية: إن الموقف في المفاوضات الجارية عبر وسطاء في الدوحة لوقف إطلاق النار "متباعد جدًّا"، متهمًا إسرائيل بتعمد "تعطيلها ونسفها". 

 

مفاوضات الأسرى بين حماس وإسرائيل في الدوحة 

وذكرت تقارير إعلامية أمس السبت أن المواقف في المفاوضات بين حماس وفصائل المقاومة من جهة وإسرائيل من الجهة الأخرى  متباعدة جدًا، مؤكدة رفض إسرائيل لوقف إطلاق النار وعودة النازحين وإدخال المساعدات دون قيود.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مجلس الحرب الإسرائيلي وسع التفويض الممنوح لوفد التفاوض الإسرائيلي في الدوحة، برئاسة مدير الموساد ديفيد برنياع ومنحه صلاحيات إضافية محدودة. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في تقرير لها  أن المخابرات الأمريكية “السي آي إيه”،  قدمت لوفدي إسرائيل وحركة حماس مقترحًا لأعداد الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم في صفقة التبادل.

 

مقترح أمريكي لتبادل الأسرى 

 وأضاف الإعلام العبري أن الوفد الإسرائيلي وافق على المقترح الأمريكي وحركة حماس لم تقدم ردها بعد.

ونقل "واينت" عن مصادر قولها إن "المفاوضات لا تشير إلى حدوث إنفراجة.. لا يزال الطريق طويلا ومعقدا، لكن من المؤكد أن هناك تقدمًا". وأضافت المصادر: "كان هناك اقتراح من حماس غير مقبول على الإطلاق. وكان هناك رد إسرائيلي غير مقبول بالنسبة لحماس. المفاوضات كانت تهدف إلى تقليص الفجوات.. لا يزال الطريق طويلًا، وستكون هناك المزيد من الأزمات.. التقدم، حتى لو لم يكن كبيرًا، سيستمر حتى يتم التوصل إلى اتفاق".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق