مصادر: الإعلان عن نتائج انتخابات المحامين خلال ساعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصادر: الإعلان عن نتائج انتخابات المحامين خلال ساعات, اليوم الأحد 24 مارس 2024 03:00 مساءً

نتائج انتخابات المحامين، أكدت مصادر مطلعة داخل نقابة المحامين، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تجرى الآن عملية تجميع الأصوات، مشيرة إلى أن النتيجة النهائية سيتم إعلانها خلال ساعات فور حصر كافة الأصوات.   

وأظهرت المؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات في انتخابات النقابة العامة للمحامين، تقدم عبد الحليم علام فى المنافسة على مقعد النقيب بفارق كبير من الأصوات عن أقرب منافسيه سامح عاشور.  

انتخابات النقابة العامة للمحامين 

وانطلقت صباح أمس السبت، انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام، و٢٨ عضوًا (٣ على الإدارات القانونية و٢٥ آخرين من مختلف محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية)، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل. 

Advertisements

ويخوض الانتخابات على منصب نقيب المحامين، 15 مرشحا، كما يخوض 115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و30 مرشحا لعضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية، و19 مرشحا على مقعد محكمة استئناف طنطا.

عدد المرشحين فى انتخابات المحامين 

كما يخوض الانتخابات، 21 مرشحا على مقعد محكمة استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد محكمة استئناف الإسكندرية، و10 مرشحين على مقعد محكمة استئناف الإسماعيلية، و18 مرشحا على مقعد محكمة استئناف بنى سويف، و17 مرشحا على مقعد محكمة استئناف أسيوط، و7مرشحين على مقعد محكمة استئناف قنا.

ويختار الناخب، النقيب و3 مرشحين من المرشحين للإدارات القانونية واختيار عدد 25 عضوا من جميع محاكم الاستئناف.

ويخوض انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام كلا من أسامة فتحى وأسعد هيكل وأشرف فتح الباب وأيمن عبد العزيز وحماد عبد الله وخالد حافظ ودعاء العجوز وسامح عاشور وطارق جلال وعبد الحليم علام وفرج الخلفاوى ومحمد البرديسى ونبيل عبد السلام ونبيل فزيع.

تفاصيل العملية الانتخابية بنقابة المحامين 

وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)،  تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم،  أسعار الدولار،  أسعار اليورو،  أسعار العملات،  أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد،  أخبار المحافظات،  أخبار السياسة، أخبار الحوادث،  ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي،  الدوري الإيطالي،  الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،  دوري أبطال أفريقيا،  دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجيةوالداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق