نشاط إيجابي لسهم "أميانتيت" بعد تسوية كامل الديون المستحقة للبنك الأهلي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نشاط إيجابي لسهم "أميانتيت" بعد تسوية كامل الديون المستحقة للبنك الأهلي, اليوم الأحد 24 مارس 2024 01:54 مساءً

مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم شركة أميانتيت العربية السعودية، نشاطا إيجابيا خلال جلسة اليوم الأحد، ليعاود مكاسبه بعد 6 جلسات من التراجع، وذلك تزامناً مع إعلان الشركة عن تسوية كامل الديون المستحقة للبنك الأهلي.

وصعد السهم 8.14%، بحلول الساعة 02:25 بتوقيت السعودية، احتل بها المركز الثالث بين الأسهم الرابحة، مضيفا 1.98 ريال إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 26.30 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء نحو 8 ملايين سهم، بلغت قيمتها 201.6 مليون ريال، حل بها ثالثا بقائمة الأسهم النشطة بالقيمة.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأحمر، في هذه الأثناء بتراجع نسبته 0.38%، بخسائر بلغت 49.33 نقطة، هبط بها إلى مستوى 12,786.41 نقطة.

وأعلنت الشركة صباح اليوم الأحد، عن تسوية كامل الديون المستحقة على الشركة للبنك الأهلي السعودي والبالغة 313 مليون ريال، وتسجيل ربح محاسبي بقيمة 156.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، أنه تمت تسوية الديون بخصم 50%، وذلك بسداد مبلغ 156.5 مليون ريال من متحصلات زيادة رأس المال، وإعفاء الشركة من جميع التزاماتها المتبقية عليها تجاه البنك الأهلي.

وكانت الشركة أعلنت، في منتصف فبراير الماضي، عن توقيع اتفاقية تسوية كامل التسهيلات المستحقة لدى البنك الأهلي السعودي والبالغة 313 مليون ريال، بعد توفر المتحصلات المتوقعة من زيادة رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصندوق العقاري": إيداع 963 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر مارس

وزير المالية يوافق على اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة

الموارد البشرية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي

أخبار ذات صلة

0 تعليق